نشاطات

الـ PYD  تشارك في يوم كوباني العالمي في السويد

roja-kobani-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac roja-kobani-%e2%80%ab1%e2%80%ac roja-kobani-%e2%80%ab29536137%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acفي اليوم العالمي للتضامن مع كوباني، أقامت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD مع عددٍ من المنظمات المدنية السويدية في كلٍّ من ستوكهلم, فيستروس, يتبوري, أوربرو.

 حيثُ حَضَرَ التظاهرات عددٌ كبيرٌ من الجالية الكردية من الأجزاء الأربعة لكردستان رافعين أعلام وحدات حماية الشعب ‹YPG› ووحدات حماية المرأة ‹YPJ› و الأعلام الكردية.

ستوكهلم : اقامتْ منظمةُ حزب الاتحاد الديمقراطي بالتنسيق مع منظمة روج آفا كوميتي السويدية تظاهرة حضرها عددٌ كبيرٌ من الجالية الكردية، بالإضافة لعددٍ كبيرٍ من المواطنين السويدين، كما وشارك في التظاهرةِ ممثلين عن عددٍ من الأحزاب الكردية في السويد، حيث بدأت التظاهرة بمسيرةٍ تحتَ أجواء ماطرة لمدة ساعة، ثم الوقوف في إحدى مراكز المدينة حيثُ ألقى عددٌ من ممثلي الأحزاب و الإدارة الذاتية كلماتٍ عبروا فيها عن تضامن الجالية الكردية في السويد مع أهلنا في روج آفا.

فيستروس: وسطَ جوٍ ماطرٍ اقامت منظمة الحزب مسيرة تضامن و احتفالية بيوم كوباني العالمي في وسط مدينة فيستروس، حضرها ممثلو بعض الأحزاب الكردية نذكر منها حزب اليسار السويدية, حركة كوران, الاتحاد الوطني الكردستاني, الشيوعي الكردستاني وابناء الجالية الكردية، كما تم في الاحتفالية توزيع مناشير عن مدينة كوباني والهجمة البربرية التي تعرضت لها المدينة.

اوربرو: أقيمت احتفالية بمناسبة يوم كوباني حضرها عددٌ من الجالية الكردية، بدأت الاحتفالية بمسيرةٍ تجولت في المدينة، ثم الوقوف في مركز المدينة و إلقاء كلمات بهذه المناسبة، والتذكير بالمقاومة البطولية التي أبداها ابناء شعبنا كوباني ضد هجمات داعش البربرية.

يتبوري: أقيمت في مدينة يتبوري بالتنسيق بين منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي و روج آفا كوميتي مسيرةٌ حضرها عددٌ كبيرٌ من المواطنين السويدين وابناء الجالية الكردية، حيث جالت المسيرة عدداً من أحياء المدينة بالهتافات التي تمجد مقاومة كوباني، بالإضافة إلى الموسيقى الكردية التي سمعت في كافة انحاء المدينة.

كما ستقيم منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي بالتعاون مع ممثلية الإدارة الذاتية ندوة في مدينة ستوكهلم اليوم الخامس من شهر نوفمبر تشرين الثاني، حيث سيحضر عددٌ من أعضاء البرلمان السويدي وممثلي الأحزاب السويدية و بحضور الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى