PYDآخر المستجداتروجافامانشيتنشاطات

الــ PYD يشارك بافتتاح مركز رعاية أطفال الشهداء بالرقة

شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أمس السبت، في مقاطعة الرقة مع مجلس المرأة والمجالس المدنية والعسكرية ووفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الاحتفال بافتتاحية مدرسة “كوكب الطفولة” الخاصة برعاية أبناء الشهداء التي افتتحها مكتب شؤون الشهداء في هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تحت شعار “رعاية أطفال الشهداء هي وفاء منا لشهدائنا”.

وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة باسم الادارة الذاتية وكلمة باسم تجمع نساء زنوبيا وكلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية.

أشارت الكلمات إلى أن أبناء شهداء شمال وشرق سوريا هم أمانة بأعناقنا تركوهم لنا الشهداء. سنعمل على تعليمهم، ونطور قدراتهم ليكونوا في الأعوام القادمة قادة للمجتمع ولوطنهم الذي سُكب فيه دماء آبائهم الشرفاء.

وأكدت الكلمات لأبناء وعوائل الشهداء بأنهم سائرون على خطى شهداء الحرية والكرامة، متعاهدين بأنهم سيعملون جاهدين للوصول إلى سوريا ديمقراطية وتحقيق ما سار عليه الشهداء.

وقال مكتب شؤون الشهداء: إنّ المركز هو الأول على مستوى شمال وشرق سوريا ويستوعب خمسين طفلاً، ويتضمّن المنامة والطبابة والتعليم بثلاث لغات (العربية، الكردية، الإنكليزية).

وفي الختام قام مكتب شؤون الشهداء بتوزيع دروع لوفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ولجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة، وحماية مؤسسات الإدارة الذاتية، وشركة الشمال، وإدارة السدود. تقديراً لمشاركتهم بافتتاح المركز الأول لرعاية أبناء الشهداء.

وتخللت الاحتفالية وصلات غنائية تراثية من قبل فنانون من مركز الثقافة والفن في مدينة الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى