PYDالأخبارمانشيت

الــ HPG تعلن مقتل 6 جنود وتدمير مدرعة للاحتلال التركي

نفذ مقاتلو حركة التحرر الكردستاني سلسلة عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في “وان وزاب” وأسفرت العمليات عن مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال التركي وتدمير مدرعة من طراز (ريو) بالكامل.

وفي هذا السياق أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً كتابياً، جاء فيه:

“في منطقة وان”

نفذت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار، عملية نوعية انتقاماً لرفاقنا الشهداء يوسف بيرأوسي، شورش، وديندار، يوم 4 تشرين الثاني الجاري في تمام الساعة 10:30 ضد مدرعة عسكرية من طراز “ريو” لجيش الاحتلال التركي على طريق مخفر خولينك في ناحية ألباك، وأسفرت العملية عن تدمير المدرعة بالكامل ومقتل جنديين اثنين اللذان كانا يقلانها.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

تدخلت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار، يوم الثاني من تشرين الثاني في الساعة 21:00 ، في تحركات مروحيات العدوان التركي خلال تحليقها في سماء ساحة المقاومة بتلة جودي، بالأسلحة الثقيلة.

استهدفت مقاتلاتنا الكريلا يوم 4 تشرين الثاني في الساعة 07:30، 09:00، و09:30 جيش الاحتلال التركي أثناء تحركهم في ساحة المقاومة بتلة جودي، بواسطة أسلحتهن الثقيلة، وتمكنت مقاتلاتنا لوحدات المرأة الحرة – ستار، من إلحاق ضربات قوية لأحد مواقع الاحتلال أعاقت تحركات المحتلين في المنطقة.

وفي تاريخ نفسه، استهدفت قواتنا الكريلا في تمام الساعة 14:00 جيش العدوان التركي في ساحة المقاومة بتلة جودي بواسطة أسلحة نصف آلية، مما أدى إلى إصابة جندي تركي.

استهدف مقاتلينا الكريلا يوم 4 تشرين الثاني في الساعة 17:30 جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة جودي بواسطة الأسلحة النصف الآلية، وألحقوا ضربة عنيفة لموقع العدو.

نفذت قواتنا الكريلا يوم الثالث من تشرين الثاني في تمام الساعة 13:15 عملية قنص ضد المحتلين في ساحة المقاومة بتلة آمدية، وقتل جندي محتل خلالها.

ونفذت عملية قنص أخرى من قبل مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار يوم 4 تشرين الثاني في تمام الساعة 13:40 ضد جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة آمدية، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

وفي تاريخ ذاته، نفذ مقاتلينا الكريلا عملية نوعية في الساعة 14:00 ضد جيش العدو في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة الثقيلة، وقتل جنديين تركيين على إثرها.

استهدفت قواتنا الكريلا يوم 4 تشرين الثاني في الساعة 14:40 جنود العدوان التركي في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة النصف الآلية، والحقت ضربة لإحدى مواقع العدو.

وفي تاريخ نفسه، تدخل مقاتلينا الكريلا في تحركات جنود العدو في ساحة المقاومة بتلة آمدية في تمام الساعة 15:20 بواسطة أسلحة نصف آلية.

هجمات الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة، الغازات الكيماوية والمسيرات المسلحة؛

قصف جيش الاحتلال التركي يومي 4 و5 تشرين الثاني خنادق الحرب في ساحة المقاومة بتلة أورتي في منطقة متينا، 28 مرة بالغازات الكيماوية و4 مرات أيضاً بالقنابل المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

وفي 4 و5 تشرين الثاني، قصفت طائرات حربية للاحتلال التركي ساحة المقاومة للشهيد إبراهيم في منطقة زاب مرتين، ساحة المقاومة بتلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب مرتين، وكذلك ساحات الشهيد شريف، سنيني وكوليتي في منطقة خاكورك 6 مرات، أي إنها قصفت المناطق المذكورة بشكل إجمالي 10 مرات.

وفي التاريخين نفسهما، قصفت مروحيات الاحتلال التركي كل من مناطق زاب، الشهيد دليل غرب زاب، خاكورك، متينا وبارزان.

كما تعرضت مناطق زاب، الشهيد دليل غرب زاب، متينا وخاكورك، لقصف مدافع الاحتلال مرات عديدة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى