الأخبارالادارة الذاتيةالعالممانشيت

وفد فرنسي معيّن من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

تأكيداً على استمرار التعاون بين فرنسا والإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا, ولإيصال رسالة دعم من الرئيس الفرنسي ماكرون لشعوب شمال وشرق سوريا والإدارة الذاتية,  زار وفد فرنسي معيّن من قبل الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وضم الوفد وزير التربية الوطنية السابق (ميشيل بلانكر)، والكاتب (باتريس فرانشيسكي) المتخصص في شؤون المنطقة، ويرافقهم ممثل الإدارة الذاتية في فرنسا (خالد عيسى).

وكان في استقبال الوفد في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية (سمر العبد الله)، ونائبا الرئاسة المشتركة.

وللتعليق على تفاصيل هذه الزيارة, أشارت (سمر العبد الله) إلى أنهم أكدوا أن الهجمات التركية على مناطق الإدارة الذاتية تضر بالحرب ضد داعش، وأن هناك أنباء عن أن داعش يستغل الهجمات الأخيرة لتنظيم صفوفه وشن هجمات ضد مناطق الإدارة الذاتية, وكذلك أعاقت هذه  الهجمات عمل المنظمات الإنسانية ودفعتها لمغادرة المنطقة، مما ألحق الضرر باللاجئين في المخيمات وأثر على قدرة الإدارة الذاتية على تقديم الخدمات والموارد الإعاشية للاجئين.

من جانبه أشار (ميشيل بلانكير) إلى أن زيارتهم لمناطق شمال وشرق سوريا تهدف إلى التعرف على مؤسسات الإدارة الذاتية، ونقل دعم الرئيس الفرنسي لشعب وإدارة شمال وشرق سوريا والتأكيد على ذلك, وأن التعاون بين فرنسا وشمال وشرق سوريا مستمر.

وأضاف بلانكير:

جئنا إلى هنا لزيارة المناطق الشمالية والشرقية من سوريا للاطلاع على الأضرار التي لحقت بالمنشآت بعد الهجوم التركي الأخير، وسنعود إلى فرنسا لمناقشة كيفية تقديم مساعدة أكثر فعالية.

كما التقى الوفد مع قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى