آخر المستجداتالأخبارمانشيت

البرلمان الهندي يدعو إلى حرية القائد أوجلان

دعا “أنيل هيغدي” العضو المؤثر في حزب جاناتا دال (المتحد)، في خطاب حماسي بمجلس الشيوخ الهندي (راجيا سابها)، حث فيه كبار وزراء الهند على التدخل في الحبس الانفرادي للقائد عبد الله وجلان المستمر منذ 24 عامًا في جزيرة إمرالي التركية، واتخاذ إجراءات عاجلة لإطلاق سراحه.

وفي خطابه أمام مجلس الولايات، تحدث “أنيل هيغدي” بحماس حول قضية اعتقال القائد عبد الله أوجلان المطول خلال الجلسة البرلمانية، والتي حضرها وزير الخارجية الهندي “سوبرامانيام جيشانكار” ووزير الداخلية “أميت شاه”

وقدَّم “هيغدي” التماساً إلى الوزيرين، يحثهما فيه على التدخل في الأمر والتأكيد على التزامهما الطويل الأمد بمكافحة عدم المساواة وانتهاكات حقوق الإنسان ليس فقط في الهند فقط، ولكن أيضاً عالمياً.

وسلط ممثل جاناتا دال (المتحد) الضوء على تاريخ الحزب في الدفاع عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية، مستشهداً بحالات تضامن فيها مع شخصيات مثل “الدالاي لاما” و”أونغ سو تشي”.

وشدد “هيغدي” على أهمية الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

وأشار إلى دعمهم المستمر لهذه المبادئ في كشمير وفي جميع أنحاء العالم. منوهاً إلى محنة القائد “عبد الله أوجلان” وحث الحكومة الهندية على الاتصال بشكل عاجل بالرئيس التركي أردوغان والمطالبة بالإفراج عنه. وقال: أطلب وأحث الحكومة بكل تواضع، من خلال وزير خارجيتنا سوبرامانيام جيشانكار ووزير الداخلية أميت شاه، على التدخل الفوري وبدء حوار مع الرئيس أردوغان لتأمين حرية عبد الله أوجلان.

يُشار إلى أن النداء الذي أطلقه البرلمان الهندي يُضاف إلى الحملة العالمية المستمرة تحت عنوان “الحرية لأوجلان، حل سياسي لكردستان”.

وتهدف الحملة إلى الدفاع عن حق القائد أوجلان في مقابلة محاميه وعائلته، وفي نهاية المطاف ضمان إطلاق سراحه في ظل ظروف تسمح له بالمساهمة في السعي لتحقيق حل سياسي عادل وديمقراطي للصراع الكردي طويل الأمد في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى