آخر المستجداتالأخبارمانشيت

عفرين المــحــتلـة … اعتداءات على الطبيعة وسرقة أملاك

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن مرتــزقــة فرقة السلطان مراد التابعة للاحــتــلال التركي أقدمت على قطع حوالي (35) شجرة زيتون عائدة ملكيتها للمواطن، جمعة حيدر، حيث يقع الحقل على طريق “النبي هوري” التابعة لناحية “شرا/شران”.

وفي وقت سابق أقدمت مرتــزقــة الاحــتلال التركي بتاريخ 9/12/2023 على قطع ما يقارب الــ ( 150) شجرة زيتون عائدة ملكيتها لعائلة “شيخ موسى” من أهالي قرية “سيمالا/ميدانو” التابعة لناحية راجو.

وفي سياق مختلف أفادت شبكات إعلامية، نقلاً عن مصادرها المطَّلعة، أنه تم تسجيل 13حالة سرقة دراجات ناريّة خلال يومي 10 و11 ديسمبر الجاري في مدينة عفرين المحتلة.

وعُرف من أصحاب الدراجات المسروقة، كلّ من المواطنين: “محمد جميل” من قرية كفرزيت على طريق جنديرس، “أمين مصطفى” من ناحية شران في حي المحمودية، “جوان شيخو” من قرية جيه/ جبلية في حي المحمودية، و”محمود خليل” من قرية “قرة تبه” في حي الأشرفية.

وبيَّنت المصادر، أنّ سيارة بائع متجول (البضاعة غذائيات) تعرضت، في 10 ديسمبر، لعملية سلب ونهب على الطريق ما بين ناحية بلبله ومدينة عفرين، قبل قرية قسطل مقداد، من قبل مسلحين مجهولين، وتعود ملكية السيارة للمواطن الكردي المسن “عثمان سليمان بريمو” (في الستينات من العمر) من أهالي قرية غزاوية، ويقيم في مدينة عفرين، وشملت المنهوبات مبلغ 800 دولار ومبلغ آخر يقدر بآلاف الليرة التركية، وهاتف جوال وبعض المواد من بضاعة السيارة، ووقعت الحادثة نحو السابعة مساءً فيما كان المواطن عثمان في طريق العودة إلى مدينة عفرين.

ومن جملة السرقات الشائعة في عفرين المحتلة سرقة ألواح الطاقة الشمسيّة، ففي قرية “قره كول” تمت سرقة 3 ألواح طاقة شمسيّة كبيرة تعود للمواطن “محمد خليل” وهو عامل في البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى