PYDالأخبارمانشيت

الآلاف من مكونات مقاطعة قامشلو يتظاهرون ضد الهجمات الكيماوية

تنديدا بالهجمات التي تشنها جيش الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وهجماته الكيماوية على مقاتلي ومقاتلات قوات الكريلا في مناطق الدفاع المشروع بجنوب كردستان انطلقت اليوم مظاهرة حاشدة لكافة مكونات مقاطعة قامشلو.

في الـ 18 من تشرين الجاري، أعلنت قوات الدفاع الشعبي سجلات 17 مقاتل ومقاتلة استشهدوا بقصف كيماوي لجيش الاحتلال التركي على مناطق زاب وآفاشين ومتينا في جنوب كردستان.

شارك في المظاهرة التي انطلقت تحت شعار” لا تكونوا شركاء في قتلنا واحتلال أرضنا” والتي كتبت بثلاث لغات (العربية والكردية والروسية) الآلاف من مكونات مدن ونواحي مقاطعة قامشلو ووجهاء العشائر والأحزاب السياسية ومؤتمر ستار إلى جانب أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية وحركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة.

انطلقت المظاهرة من دوار الفلاحين وسط مدينة قامشلو صوب مقر القوات الروسية في مطار قامشلو، حيث حمل المتظاهرون صور شهداء وشهيدات الهجمات الكيماوية التركية وصور القائد عبد الله أوجلان، ورفعت يافطات كتب عليها “بصمتكم جرائم الإبادة تستمر”، و”صمتكم يقتلنا”.

كما وردد المتظاهرون شعارات “لا للاحتلال “،”لا الهجمات الكيماوية على الكريلا”، “العار للصمت الدولي إزاء الجرائم التركية”.

هذا وسلم وفد من المبادرة الشعبية لشمال وشرق سوريا إلى مقر القوات الروسية الواقع جنوب مدينة قامشلو، رسالة للقوات الروسية تتضمن مطالبات الأهالي لوقف الجرائم والهجمات التركية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى