تقارير

أحياناً!!! يتعلم الآباء من أبنائهم البطولة والفداء

ولد الشهيد البطل فرهاد كرباوي في قرية كرباوي بتاريخ 1/8/1998لعائلة وطنية كردستانية مؤلفة من 5 أطفال مع والديهما، تربى وترعرع المقاتل مع أطفال قريته وأزقتها بين أحضان طبيعتها، درس المناضل فرهاد الابتدائية في مدرسة القرية، ومن ثم تابع الاعدادية أيضاً بمدرسة القرية. عُرِفَ بين رفاقه بالتضحية والفداء، وبالدفاع عنهم؛ يذكر مرة بأن زميله لم يكتب وظيفته كاد المعلم أن يعاقبه إلا أن المناضل فرهاد دافع عن صديقه بشدة حتى تلقى الضرب بدل من صديقه، ورفع العقوبة عنه. هذه هي روح الفداء والتضحية الحقيقية. ومنذ ذلك الوقت أخذ على عاتقه الدفاع عن الظلم أينما وجد، كما لازم أصحابه في السراء والضراء.

ومنذ نعومة أظفاره تأثر المناضل فرهاد كرباوي بالشهيد فرهاد ابن الشهيد عيسى حسو ابن عمه، فلازمه حب النضال وحب الوطن، فجعله طفلاً محبوباً من قِبَلِ أفراد عائلته وأسرته وجميع أبناء قريته؛ لأنه يبادل الحب والاحترام معهم.

قام مع رفاقه في رفع العلم الكردي فوق مدرسة كرباوي، وبعدها وإبان هذا الحدث لم يكمل دراسته، ولم ينل الشهادة الاعدادية ليلتحق بصفوف الشبيبة الثورية في روج آفا، ليأخذ دوره بين الرفاق، وبعد استشهاد البطل سرحد حيث كان فرهاد وأخوه دمهات متأثرين كثيراً بالشهيد سرحد، الذي كان يتردد إلى القرية باستمرار، فيتسابق هو ورفاقه وأخوه بالانضمام إلى الأعمال الموكلة لأعضاء الشبيبة الثورية، وكذلك المهام التي تقع على عاتق قوات حماية الشعب كتدريب النساء على السلاح في حملة التدريب لاتحاد ستار، كما وأشرف على تدريب مع أمه ونساء القرية  في طابور القرية ذاتها، وبعدها التحق بوحدات حماية الشعب والمرأة (ypg-ypj ) وعُرِفَ بين رفاقه بالشجاعة والصبر والفداء، وشارك في حملات متعددة وكثيرة منها حملة تل عيد، تل كوجر في حملة تل عيد كان مع أخوه دمهات يقاتلان معاً التنظيم الإرهابي الداعشي، استشهد بتاريخ 2/10/2013  ليوارى الثرى في مقبرة الشهيد دليل صاروخان بموكب مهيب، شارك فيه جماهير غفيرة من روج آفا، وبعد استشهاده انضم الكثير من رفقاه إلى وحدات حماية الشعب، كما وحمل والده سلاحه وانضم إلى صفوف وحدات حماية الشعب؛ ليتابع مسيرة ابنه في التحرير والدفاع عن الوطن، فليس الأبناء يتعلمون من الآباء بل أحياناً الآباء يتعلمون من الأبناء البطولة والفداء، وبعد استشهاده انجبت أمه طفلاً سمته باسمه لتذكر من خلاله ابنها البار الشجاع المضحي.

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: فرهاد كرباوي

الاسم الحقيقي: إبراهيم إبراهيم

اسم الأم: نسرين يوسف

اسم الأب: فرهاد إبراهيم

محل وتاريخ الولادة:1/8/1998

محل وتاريخ الانضمام:2012

محل وتاريخ الاستشهاد: 2/10/2013

زر الذهاب إلى الأعلى