الأخبار

أردوغان يطالب ببناء مدينة للاجئين السوريين في شمال سورية

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي يجري حالياً زيارة لشيلي إحدى دول أمريكا اللاتينية إنه اقترح على زعماء الدول الغربية وبينهم الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما تأسيس مدينة من للاجئين في شمال سوريا، موضحا أن الرؤساء الذين رحبوا بهذا الاقتراح لم يعطوا أية ردود إيجابية أو سلبية حتى الآن.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان أمام اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحرالكاريبي تحدث خلالها عن الاقتراح الذي قدّمه لزعماء الدول الغربية بشأن اللاجئين السوريين.
وقال أردوغان “لقد تحدثتُ مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعماء دول الاتحاد الأوروبي في قمة دول العشرين كل على حده، واقترحت عليهم أن نؤسس مدينة شمال الأراضي السورية.
فنحن (تركيا) ماهرون في البناء والتشييد. لنكون جهات مانحة ولنبني مساكن هناك بالدعم الذي سيتم تقديمه. لتكن هذه المساكن مأوى سواء للاجئين الذين يخرجون من سوريا أو اللاجئين الموجودين في تركيا”.
واضاف “سنمنح كل أسرة مكانا مساحته 500 متر مربع، ونبني مساكن بمساحة 100 إلى 150 مترا مربعا، لقد رحبوا بذلك وقالوا إنها فكرة جيدة إلا أنه لم يرد منهم رد حتى الآن.
المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

 

زر الذهاب إلى الأعلى