نشاطات

الـ PYD تشارك الجالية الكردية في المانيا من أجل القائد آبو

almaniya- bon ‫(‬ almaniya- bon ‫(1)‬ ‫‬ almaniya- bon ‫(1)‬شاركَ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  الجالية الكردية في مدينة “بون الالمانية”  يوم السبت 13/ أغسطس آب بالمسيرة المنددة بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

هذا حيث شارك أعضاء ومسؤولو الحزب بالمسيرة المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردستاني والتي انطلقت من ساحة القطار الرئيسة بمدينة “بون” رافعةً صور القائد عبدالله أوجلان والشعارات المطالبة بحريته وفك أسره ورفع العزلة عنه.

كما أنضم للمسيرة عدة تنظيمات وأحزاب ألمانية والتي عبرت بطريقتها الخاصة عن ضرورة فك العزلة المفروضة على القائد آبو, بالإضافة إلى مشاركة لافتة من عدة وسائل إعلام عالمية التي قامت بتغطية الحدث.

أكملت المسيرة سيرها حتى وصلت للساحة العامة بالمدينة, حين توقفت لألقاء بعض الكلمات من قبل مسؤولي الحزب وأبناء الجالية الكردية بالإضافة لكلمات بعض الضيوف الألمان.

حيث تحدثت إحدى القياديات بحزب اليسار التركي متطرقةً في كلمته المقتضبة إلى دور حزب العدالة والتنمية السيء في الشرق الأوسط, الأمر الذي أدى لعدة مشاكل بكامل المنطقة على حد وصفها. ونوهت أيضاً لأهمية أخوة الشعوب والحفاظ على مبادئ العدل والمساواة.

كما تحدث أحد قيادي حزب الاتحاد الديمقراطي قائلاً:” بأن حرية القائد آبو هي حرية المجتمع برمته وشدد على أن تحرير منبج وروج آفا نتج عن اتباع شعوب روج آفا فكر وفلسفة القائد آبو في الحرية والعيش المشترك”.

ومن ناحيته شدد أحد الإداريين في TEV-DEM  إلى ضرورة مواصلة الاعتصامات والرفع من مستوى تنظيمها حتى إطلاق سراح القائد عبدالله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى