الأخبارمانشيت

وفد من اعضاء وبرلمانيي HDP يزورون ممثلية PYD في باشور كردستان

زار وفد من اعضاء وبرلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي HDP ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان ,حيث رحب  ممثل PYD غريب حسو بكل من لزگين بوتان عضو البرلمان عن ولاية وان وهاشم باراني ومراد گفرل عضو HDP في ولاية وان والوفد المرافق له

تحدث حسو عن الاوضاع في روج آفا والانتصارات المتتالية لقوات سوريا الديمقراطية كما وتطرق حسو إلى الاوضاع في الريف الشمالي لحلب وانتصارات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة وردود الافعال التركية الناتجة عن الهزائم المتتالية للمرتزقة المرتبطين بالدولة التركية من جبهة النصرة وأحرار الشام وجيش الاسلام.

من جهته هنئ عضو البرلمان لزگين بوتان انتصارات روج آفا واثباتها بانها القوة الوحيدة في وجه الارهاب كما وعبر عن اعجابه بدور مجلس سوريا الديمقراطي الذي يمثل ارادة الشعب في سوريا بكافة مكوناتها التي تحمل المشروع الامثل لسوريا ودمقرطتها. حيث كان الموضوع الابرز في النقاشات عن فيدرالية شمال سوريا.

كما وبحث الطرفان تأثير مقاومة باكور وثورة روج آفا على بعضهما والسبب الرئيسي للخوف التركي من التفوق المتسارع لمشروع فلسفة الحرية والديمقراطية للقائد اوجلان الذي جعل من امرالي منبع يتدفق منها روح المقاومة والحرية الذي يستمد منه الشعب الكردي لبناء مجتمع يعمل على ترسيخ نموذج الادارة الذاتية الديمقراطية في الشرق الاوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى