الأخبارمانشيت

صالح مسلم الرئيس المشترك لحزبنا في العاصمة اليونانية أثينا بزيارة رسمية

في زيارة رسمية أجراها السيد صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي إلى اليونان في إطار تطوير العلاقات الدبلوماسية ، ألقى خلالها محاضرة في معهد العلاقات الدولية في العاصمة اليونانية أثينا .

وتناولت محاضرة السيد مسلم التجربة الديمقراطية في روج آفاي كردستان ” غرب كردستان ” ونظام الإدارة الذاتية الديمقراطية المستند لفكر القائد عبد الله أوج آلان ، ذلك الفكر الذي حرر الإنسان الكردي لجهة الذهنية الحرة الديمقراطية كما و ركز على المقاومة البطولية التي أبدها الشعب الكردي في وجه الطغيان والإرهاب .

وقد نظم المحاضرة قسم العلاقات الدولية في جامعة بيلوبونيسو وحضرها كل من عميد جامعة أثينا إلى جانب عدد كبير من الأساتذة وطلاب كلية العلوم السياسية ، هذا وقام مدير المعهد التعريف بالمجموعة المتخصصة بالقضية الكردية ، والتي تم تأسيسها مؤخراً . وقد ختم السيد مسلم محاضرته بالإجابة على أسئلة الصحفيين والحضور ، كما و توجه بالشكر لكل الأطراف التي عملت على إنجاح هذا اللقاء ويجدر الذكر أن هذه المحاضرة شهدت إقبالاً إعلامياً لافتاً من قبل الصحافة اليونانية .

ومن الجدير بالذكر أن معهد العلاقات الدولية في أثينا هو من الرسمية والأهمية بمكان حيث أن جميع قادة الدول التي تزور الدولة اليونانية يلقون محاضرات وكلمات على منبره .

زر الذهاب إلى الأعلى