آخر المستجداتالأخبارروجافاسورية

وفد بلجيكي يزور الإدارة الذاتية ويتعهد بدعمها أمنيا واقتصادياً

 

زار وفد من وزارة الخارجية البلجيكية برئاسة (هوبير كورمان) المبعوث البلجيكي الخاص إلى سوريا وسفيرها في لبنان، مقر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية بإقليم الجزيرة للتباحث حول الحل السياسي للأزمة السورية الذي وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان عدّة مسائل مشتركة، وأكدا على ضرورة الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254, وأن يُعاد النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد، وكذلك التهديدات والهجمات التركية على شمال وشرق سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في المنطقة ووضع المخيمات والنازحين.

وتطرّقت (نظيرة كورية) الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بإقليم الجزيرة إلى تعريف هيكلية الإدارة الذاتية وعمل مؤسساتها والسعي لتطوير واقع شمال وشرق سوريا والتحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها الإدارة.

وبدوره أكّد رئيس الوفد البلجيكي (هوبير كورمان) دعم حكومة بلاده للحل السياسي الشامل الذي يتضمن كل المكونات السياسية والاجتماعية للشعب السوري، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254، والذي يضمن السلام الدائم في سوريا.

حيث أكد (كورمان) بأن بلاده مستمرّة في تقديم الدعم الإنساني الذي يُفيد الشعب السوري وشعوب شمال وشرق سوريا، وأنَّها على دراية بالدور المهم لقوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد داعش في سوريا، وحفاظها على أمن وأمان شمال وشرق سوريا، ومساهمتها في القتال العالمي ضد الإرهاب.

وفي ختام اللقاء قال كورمان:

سنسعى جاهدين للاعتراف بالإدارة الذاتية ومشروعها الديمقراطي ودعمها أمنياً واقتصادياً لتحقيق الأمن والأمان في سوريا عامة وشمال وشرق سوريا خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى