الأخبارمانشيت

وزير الاستخبارات الإيرانية يحذر الأحزاب الكردية في إيران  

 

وزير الامن الايراني الشيخ محمود علوي

على خلفية الانتفاضة التي قام بها الشعب في إيران انطلاقاً من مدينة مشهد؛ مطالبين بتغيير النظام الملالي ورحيل الخامنئي، والتخوف الإيراني من توسع رقعة هذه الانتفاضة ومشاركة الكرد فيها؛ حَذَّرَ وزير الاستخبارات الإيراني “محمود علوي” يوم السبت/ 6/ يناير – كانون الثاني/ 2018، الأحزاب الكردية في إيران، مشيراً إلى “أننا قريباً سنقوم برد قوي على المجموعات الإرهابية والمعادية للثورة” (حسب وصفه).

وقال علوي في كلمة ألقاها خلال مشاركته في عزاء ثلاثة قتلى من كوادر وزارة الأمن في مدينة أورمية الكردية في إيران؛ كانوا قد قتلوا في اشتباكات مع المتظاهرين في إيران: “إن القوات الأمنية ستوجه رداً قوياً للمجموعات الإرهابية وأعداء الثورة في المنطقة قريباً” أيضاً (حسب وصفه).

وقُتل ثلاثة من عناصر القوات الأمنية الإيرانية في اشتباكات اندلعت في مساء يوم الأربعاء/ 3/ يناير – كانون الثاني / 2018 بمنطقة “بيران شار” بين القوات الكردية في إيران والقوات الإيرانية.

واندلعت مؤخراً احتجاجات شعبية ضد النظام الإيراني على خلفية الغلاء وسرعان ما تحولت إلى انتفاضة ضد السلطة الديكتاتورية، وقد انطلقت من مدينتي مشهد وكاشمر وامتدت إلى 40 مدينة، من بينها العاصمة طهران.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى