الأخبارمانشيت

هام بالفيديو: قائد لواء أحرار الرقة ينفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بإنشقاقه عن قوات سوريا الديمقراطية

ferhan askirبعد أن قامت بعض وسائل الإعلام الكُردية والعربية بنشر أخبار عارية عن الصحة مفادها بأن هناك ألوية وجماعات تنشق عن قوات سوريا الديمقراطية, وتهرب للانضمام إلى قوات الاحتلال التركي, ورُوَّجَ لها بعض المسؤولين في المجلس الوطني الكُردي والائتلاف السوري المعارض. أصدر لواء أحرار الرقة بيان فند من خلالها كل تلك الادعاءات, مؤكدين بأنهم مرابطين في مواقعهم بين قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

وجاء في نص البيان:

تجري تداول اشاعات عن وجود انشقاق واشتباكات بين لواء الرقة وقوات سوريا الديمقراطية” قسد ” في بعض المنابر الإعلامية، إننا في لواء أحرار الرقة نفند هذه الإشاعات جملةً وتفصيلاً، ونؤكد أننا مرابطون على الجبهات القتالية كجزءٍ حيويٍ من هيكلية قوات سوريا الديمقراطية بغرض مواجهة تنظيم الداعش الإرهابي.

ونبين في الوقت نفسه أن موقفنا من لواء التحرير الذي يقوده محمد زيتا بعدما قام بتخوين رفاقه وطنه وباع ضميره إلى قوات الاحتلال التركي، فإننا نعتبر هذه الخطوة قمة في الارتزاق والخيانة، وخصوصاً أن قوات الاحتلال التركي تستثمر سياسة شراء الذمم الرخيصة من بعض ضعاف النفوس بهدف احتلال أراضينا كما جرى في مدينة جرابلس.

قائد لواء أحرار الرقة فرحان العسكر بتاريخ:2/9/2016

رابط الفيديو: http://xeber24.org/142031.html

زر الذهاب إلى الأعلى