آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

نادين ماينزا تدعو الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للوقوف بوجه العداون التركي على شمال وشرق سوريا

قالت نادين ماينزا الناشطة في مجال الحريات الدينية والرئيسة السابقة للجنة الأمريكية الدولية للحريات الدينية USCIRF: ” على الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي التدخل لوقف الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا والتي تستهدف البنية التحتية من محطات طاقة وكهرباء ومستشفيات”.

واضافت ماينزا في تغريد لها وهي أمام أحدا محطات الطاقة في ديرك والتي تعرضت للتدمير نتيجة استهداف العدوان التركي في التاسع من شهر أكتوبر الجاري.

” أنا هنا في شمال شرق سوريا لأطلع على الأوضاع وحالة المجتمع بعد أكثر من 200 غارة جوية تركية استهدفت محطات المياه والكهرباء والمدارس والمستشفيات وغيرها من البنية التحتية المدنية الحيوية”.

وتابعت”كما ترون، لقد دمروا محطة الكهرباء هذه. أصبح أكثر من مليوني شخص بدون ماء أو كهرباء، إضافة ل 48 شخصًا ضحية هذا العدوان، بما في ذلك النساء والأطفال”.

وتساءلت ماينز” منذ أيام فقط، كان لدى الرئيس أردوغان الجرأة ليتساءل: “ماذا حدث لحقوق الإنسان” شاكيًا من أن غزة بلا ماء وكهرباء، مما يشير إلى استهداف المستشفيات والمدارس”، لكن هنا في شمال شرق سوريا، هو الذي دمر محطات المياه والكهرباء والمستشفيات والمدارس. أين الغضب الدولي؟”.

ودعت ماينزا المجتمع الدولي والولايات المتحدة إلى مساندة الإدارة الذاتية ووقف الهجمات التركية.

“إنهم حلفاؤنا في الحرب ضد داعش وقد بنوا مجتمعًا ديمقراطيًا وتعدديًا يرحب بجميع الطوائف الدينية والعرقية كمواطنين متساوين مع نصف القادة من النساء. هذه هي الطريقة لبناء السلام والاستقرار في المنطقة, من المهم أن تقف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي معهم وضد هجمات تركيا المستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى