الأخبارمانشيت

ميركل تطالب تركيا الابتعاد عن تصعيد عسكري جديد في سوريا

 

طالبت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في اتصال هاتفي مع اردوغان بسياسة الحذر وطالبت فيها تركيا بعدم التصعيد والابتعاد عن عمل عسكري جديد في الشمال السوري .

وحسب ما نقلته المتحدثة باسم المستشارة الالمانية “مارتينا فيتز”  اليوم الاحد ان المستشارة ميركل (CDU) وأردوغان اتفقوا على إن تنظيم داعش لم يهزم بعد رغم انحساره ولذلك يجب الحذر والاهتمام لعدم عودته . علماً إن تركيا ورئيسها اردوغان قرروا القيام بالعمليات العسكرية بالشمال السوري وشرق الفرات بعد ان تاكدوا إن داعش في مرحلته الاخيرة ولكي ينقذوا التنظيم الارهابي من الانهيار التام اتجهوا نحو التصعيد الجديد لاطالة عمره .

الجدير بالذكر هناك تخوف أوربي من قيام تركيا بعدوان جديد على المناطق التي تم تحريرها من تنظيم داعش في شمال وشرق سوريا ( روج افا) والتي تنعم بالاستقرار الكامل بفضل تضحيات قوات سوريا الديمقراطية ودعم من التحالف الدولي بقيادة امريكا ولكن الاخيرة قررت الانسحاب من سوريا حسب ما أعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي .

والقرار الامريكي لاقى انتقادات من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وأكدوا إن خطر داعش لم ينتهي بعد فهو لا يزال موجوداً في جيب صغير ولا يزال التنظيم يملك الخلاية النائمة ، وأعربوا إن قرار الانسحاب وترك الطرف الكردي الذي قاتل ببسالة ضد الاٍرهاب دون ضمانات خطأ كبير .

زر الذهاب إلى الأعلى