PYDآخر المستجداتكردستانمانشيتنشاطات

ممثلية حزبنا في باشور تستذكر مجزرة تل حاصل وتل عران  

وسط حضور جماهيري استذكرت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطيPYD في إقليم كردستان الذكرى العاشرة لمجزرتي تل عران وتل حاصل التي تعرضت لهجوم وحشي من قبل المجموعات الإرهابية المرتزقة المتمثلة بجبهة النصرة وداعش وفصائل مرتزقة أخرى تابعة للاحتلال التركي.

عقدت ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في إقليم كردستان  امس الخميس اجتماعا جماهيريا بمرور الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة تل حاصل وتل عران وذلك في مكتب الممثلية الكائن بمدينة السليمانية.

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، واشعلت امهات عوائل الشهداء  الشموع اجلال وتخليدا لارواحهم.

والقيت عدة كلمات منها كلمة بإسم مجلس عوائل الشهداء في باشور استذكر من خلالها شهداء المجزرة وجميع شهداء الحرية معاهدين بالسير على خطاهم.

بدورها تحدثت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي ” شرفين احرص” مستذكرة في بداية حديثها شهداء مجزة تل حاصل وتل عران وجميع شهداء الحرية متطرقة في مستهل حديتها الى حيثيات المجزرة قائلة ان الهجوم كان مخططا له مسبقا والغاية منها فصل مناطق عفرين وكوباني عن بعضها وتهجير سكانها بشكل ممنهج وتغيير ديموغرافية المنطقة، داعية الى التكاتف وتنظيم الشعب لنفسة والسير على خطى الشهداء من اجل الوقوف في وجه تلك المخططات الهادفة الى انهاء الشعب الكردي وإفشال مشروعه الديمقراطي.

وانتهى الإجتماع بترديد الشعارات التي تحي وتمجد الشهداء معاهدين بالسير على خطاهم حتى الوصول الى الاهداف المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى