الأخبارالمرأةكردستانمانشيت

المرأة الإيزيدية في شنكال تستذكر الأم “أرزان”

استذكرت حركة حرية المرأة الإيزيدية TAJÊ” “، في قضاء شنكال الأم “أرزان” التي قتلت على يد مرتزقة داعش إبان هجمات داعش في صيف 2014، وأكدت الحركة على المضي قدماً في درب الشهداء حتى تحقيق أحلام وأهداف المجتمع الإيزيدي.

ونظمت الحركة مراسم تذكارية لـ الأم أرزان والتي كانت تعرف باسم Dayê Pîrê بين المجتمع الإيزيدي، والتي كانت تقطن قبل، الإبادة الجماعية، في منزل لوحدها، وإبان هجمات داعش، قُتلت على يد المرتزقة.

ولاستذكارها، تجمعت أعضاء حركة حرية المرأة الإيزيدية، هذا العام أمام منزل الأم أرزان، لقراءة بيان بمناسبة ذكرى مقتلها.

وقرأت البيان عضوة منسقية حركة حرية المرأة الإيزيدية “ريهام هيشو” وفيه استذكرت ريهام جميع شهداء الإبادة الجماعية، وقالت: “نحن الآن في المكان الذي كانت الأم “أرزان” تعيش فيه، والتي أصبحت رمزاً لكل نساء شنكال، وبسبب صعوبات حياتها عاشت وحيدة، كما التزمت بعادات وتقاليد المجتمع الإيزيدي حتى النهاية، وبسبب أصالتها أصبحت هدفاً للمرتزقة. وفقاً لــ rojnews.

وأضافت ريهام: إننا كحركة حرية المرأة الإيزيدية نؤكد على أننا سنبقى على درب النضال والمقاومة حتى النهاية ولن نتنازل للعدو وسنتبع خُطى الشهداء.

وحمّلت ريهام مسؤولية قتل الآلاف من الإيزيديين والإيزيديات مثل الأم أرزان للقوات التي كانت في شنكال قبل وقوع الإبادة، في إشارة إلى بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني والجيش العراقي.

وانتهت فعالية الاستذكار بترديد شعارات “الشهداء لا يموتون” و “الموت للخونة” و “عاشت مقاومة شنكال”.

زر الذهاب إلى الأعلى