الأخبارمانشيت

ممثلية الإدارة الذاتية في برلين تلتقي بممثلين عن مشروع الحياة الجديدة الألماني

حضنت مدينة اولدنبورغ الالمانية اليوم 31 آذار لقاء جمع بين كل من ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في برلين و مجموعة من الاساتذة و الطلاب الألمان الذين يمثلون مشروع “الحياة الجديدة” الألمانية.
مشروع “الحياة الجديدة” أسس عام 2104 بمبادرة من قبل مجموعة من الأساتذة و الطلاب الألمان في مدينة اولدنبورغ بهدف دعم إعادة إعمار مدينة كوباني الكردية في روج افا، و تقديم الدعم المالي لتحديث و إعادة إعمار المدارس المدمرة في كوباني و تهتم خصوصا بالاطفال.
الاساتذة و الطلاب الالمان التقوا في مدينة اولدنبورغ بكل من الدكتور مسعود حسن ممثل الإدراة الذاتية الديمقراطية في برلين و شيرزاد سعيد الو مسؤول تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي في شمال المانيا و عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في اوروبا خبات شاكر.
استعرض الأساتذة و الطلاب مع الممثلين الكرد الأوضاع و المستجدات الأخيرة في روج آفا و خاصة الهجمة العدوانية التركية على عفرين، و احتلال المدن الكردية التي كانت طوال الفترة الماضية آمنة و ملاذاً للآلاف من السوريين الذين نزحوا عن مدنهم و قراهم نتيجة للحرب الوحشية في مختلف المدن السورية، وقد اجاب الممثلين الكرد عن الاسئلة التي طرحها الاساتذة و الطلاب و شرحوا لهم ما آلت اليه الأوضاع في روج آفا وفي عفرين.
و تعبيراً عن دعمهم لروج افا قدم الأساتذة و الطلاب باسم المشروع مبلغ مالي كدعم لأطفال كوباني و تم تسليم المبلغ لمسؤول الادارة الذاتية الديمقراطية الدكتور مسعود حسن.
ومن الجدير بالذكر أن مشروع ” الحياة الجديدة ” وبالتعاون مع بعض أعضاء حزب اليسار قد أسسوا جمعية أخوة ” أولدنبورغ وعفرين” ومن المتوقع أن يتطور هذا المشروع مستقبلاً ليرتقي إلى مستوى يستطيعون فيه مساعدة أطفال عفرين .

زر الذهاب إلى الأعلى