آخر المستجداتالأخبارسوريةسياسة

مكتب شؤون العدل والإصلاح يحذر من تداعيات الهجمات التركية على تنامي خطر الإرهاب وخروجه عن السيطرة

أصدر مكتب شؤون العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا بياناً حول الهجمات الأخيرة على مناطق الإقليم، أكد فيه على ضرورة التكاتف وتضافر جهود الشعب والقوات العسكرية لمنع استفادة مرتزقة داعش من الظروف الراهنة.

وأكد المكتب في بيانه أن التصعيد من قبل الاحتلال التركي يخلق نتائج ارتدادية سلبية على جميع المجالات بما فيها المجال الأمني بجانب تقويض عملية التأهيل في السجن.

كما إنه يهدد الإجراءات الأمنية المتبعة في حماية السجون ومراكز التأهيل الي تضم المرتزقة، منوهاً إلى أن العدوان على مناطق شمال وشرق سوريا يفسح المجال أمام حالة الفوضى في تلك السجون والمراكز.

مكتب شؤون العدل: المرتزقة المحتجزون يبدون الاستعدادية للاستفادة من الفوضى الناجمة عن الهجمات

وأكد البيان رصد حالة الاستعداد والجاهزية لدى المرتزقة المحتجزين في الاستفادة مما تخلقه الهجمات من حالة الفوضى.

كما شدد على ضرورة التكاتف وتضافر الجهود لمنع استفادة مرتزقة داعش من الظروف الراهنة في ظل السعي المستمر لديهم ولدى خلاياهم النائمة لإعادة إحياء وتنظيم أنفسهم في المنطقة.

ولفت المكتب إلى وصول المنطقة لمرحلة مهمة من مكافحة التطرف وإيديولوجيا المرتزقة، مشيراً إلى أن هذه الإيديولوجيا وتهديداتها ليست محدودة في جغرافية، بل أن تأثيرها سيكون كبيراً على عموم أمن المنطقة والعالم، إضافة إلى تشكيلها خطراً مباشراً على ما تحقق من مكاسب وإنجازات.

ودعا المكتب في بيانه المجتمع الدولي والقوات المشاركة في عمليات مكافحة التنظيمات الإرهابية، بما فيها مرتزقة داعش، إلى إبداء جدية واضحة وعدم التهاون مع ما سيخلقه التصعيد الاحتلالي التركي.

وتزامنا مع العدوان التركي على شمال وشرق سوريا  تعرض سجن الصناعة في مدينة الحسكة لقصف صاروخي، كما حاول خلايا داعش الهروب من مخيم الهول خلال عصيان أعلنه نساء داعش، لكن المحاولة  فشلت نتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها القوات الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى