بيانات

مستمرون بالنضال حتى تحرير قائد عبدالله أوجلان

أصدر اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حسكة بيانا للرأي العام بخصوص العزلة التي تفرضها الحكومة التركية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأكدوا استمرارهم في المقاومة حتى تحريره، وأبدوا استعداهم للقيام بكافة المهام الملقاة على عاتقهم لتحرير أوجلان.جاء فيه

كما هو معلوم فقد كشف القناع عن حقيقة الدولة التركية من خلال مقاومة الشعب ونضاله قبل نوروز 2013، مما جعل الحكومة التركية تعاني من أزمة حكومية، ولهذا اضطرت تلك الحكومة للجوء إلى المفاوضات مع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لحل القضية الكردية في باكور “شمال كردستان”، ومنذ ذلك الوقت وقائدنا يناضل من أجل أن تتكلل المفاوضات بالنجاح وحل القضية الكردية، ولكن ممارسات الدولة التركية وسياساتها كانت منافية لتلك المساعي، فقد كانت وما تزال تماطل وتحيك المؤامرات ضد الشعب وحركة الحرية.

ولم تستطع الحكومة التركية قبول الانتصارات والإنجازات التي حققها الكرد في روج آفا وباكور كردستان، ولهذا عمدت مرة أخرى إلى تشديد العزلة على قائدنا، والهجوم على مناطق الدفاع المشروع والشعب الكردي في باكور كردستان، ودعم المرتزقة وأعداء الشعوب للنيل من مكتسبات الشعب في روج آفا.

ولأن بقاء الحكومة التركية أو رحيلها مرتبط بالقائد أوجلان، فإن الحكومة التركية ضاعفت حالة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي منذ قرابة الـ 4 أعوام، حيث أن الحكومة التركية منعت المحامين وهيئة المفاوضات من اللقاء بالقائد أوجلان، وزادت الحكومة التركية هذه العزلة على القائد في الـ 5 أشهر الأخيرة بشكل خاص.

ومنذ شهر تهاجم قوات الحكومة التركية مناطق الدفاع المشروع والشعب في باكور، كما زادت دعمها للمرتزقة في روج آفا، ولكن الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة رفعوا من وتيرة المقاومة ورفضوا سياسات حكومة العدالة والتنمية التركية.

ونحن كشبيبة روج آفا ندين ونستنكر حالة العزلة المفروضة على قائدنا أوجلان، وسنستمر في المقاومة حتى تحرير قائدنا من السجن، ونؤكد بأننا مستعدون للقيام بكافة المهام الملقاة على عاتقنا لتحرير قائدنا وشعبنا.

وانتهى البيان بترديد الشعارات التي تحيّ مقاومة الشعب في باكور وروج آفا كردستان، والشعارات المنادية بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD_ أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى