مانشيتنشاطات

مراسيم استذكار الشهيد فرهاد ديرك في بوخم الألمانية

بدعوة من حزب الاتحاد الديموقراطي PYD في أوروبا اقيمت أمس الأحد 3 تموز مراسيم استشهاد القيادي فرهاد ديرك، وباقة من الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء لثورة روج آفا ومنهم الشهيد بولات والشهيد حسين جاويش، وذلك في منطقة بوخم الألمانية بحضور العشرات من الكردستانيين.
هذا وبدأت مراسيم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان، ومن ثم افتتحت المراسيم من قبل الشاعر والفنان باران حسو وبعد الترحيب بالحضور تم دعوة السيد علي المسؤول عن منظمة عوائل الشهداء ليلقي كلمة باسم عوائل الشهداء رحب في بدايه كلمته بالضيوف كما ركز على أهمية السير على خطى الشهداء ومعاني الشهادة السامية والدور الذي يلعبونه بتضحياتهم في تقرير المصير للشعب الكردي. وبعد ذالك ألقى السيد احمد تاج دين مسؤول حزب الاتحاد الديموقراطي PYD لمقاطعة نوردراين فستفاليا كلمة اللجنه التحضيرية التي تناولت مناقب الشهداء فرهاد ديرك وحسين جاويش وبولات.
هذا وحضر المراسيم مجموعة من القيادات الكردية والتي بدورها ألقت الكلمات منهم الدكتور رزكار قاسم رئيس حركة التجديد والتغيير، والسيد باڤي نارين عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي السوري. وكذلك كلمة السيد عبد الكريم عمر مسؤول العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والذي حل ضيفاً على مراسيم الاستذكار.
ووبدوره ألقى الرفيق عبد السلام مصطفى عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD، كما ألقى الفنان شمدين كلمة عن مؤسسة الثقافه والفن. واختتمت المراسيم بصوت الفنان الكبير شمدين çerxa şoreşê ferh والشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى