الأخبارمانشيت

محاولات تركية إيرانية للقضاء على الكرد

تستمر الدول المحتلة في التعاون والتنسيق فيما بينها للقضاء على القضية الكردية وتسعى جاهدة للنيل من حقوق الشعب الكردي وخاصةً في كل من تركيا وإيران، وتقوم بعقد اتفاقيات وتحالفات عسكرية في سبيل محاربة الكرد والقضاء عليهم.

هذا وذكرت إحدى الوكالات أن قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي بحث مع قائد قوات الدرك التركي الفريق عارف جتين بشأن القضاء على الكرد في تركيا وايران.

وفي تصريح صحفي مع قائد شرطة الدرك التركية في منطقة بورالان ماكو شمال غرب إيران قال العميد رضائي: “إنه استمراراً للاجتماعات السابقة في طهران وبدعوة من حرس الحدود الإيراني، عقد اجتماع في منطقة الصفر الحدودية في ماكو مع قائد قوات الدرك التركي والوفد رفيع المستوى المرافق له، حيث جرى البحث خلال اللقاء حول مختلف القضايا وكان محورها رفع مستوى التعاون الحدودي.

لكن الهدف من ذلك هو التعاون العسكري فيما بينهما للقضاء على الحركات الكردية التي تحارب وتكافح منذ عقود من أجل حرية الشعب الكردي ونيل حقوقه.

والجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من وجود خلافات بين البلدين إلا إنهما يتعاونان ويسعيان جاهدين بشكل مستمر في سبيل إنهاء وجود القضية الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى