الأخبارروجافامانشيت

مجلس عوائل الشهداء يعقد كونفرانسه السابع بمدينة قامشلو

تحت شعار “بحرب الشعب الثوري سنهزم احتلال وفاشية الدولة التركية”، انطلقت صباح اليوم، السبت 20 تشرين الثاني، فعاليات الكونفراس السابع لمجلس عوائل الشهداء، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو.

هذا وشارك في الكونفراس اعضاء من جميع مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والمجالس وعوائل الشهداء والقوات العسكرية, كما تم تزيين القاعة بصور الشهداء.

بدأ الكونفراس بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء, تلتها كلمة الافتتاحية من قبل مجلس عوائل الشهداء القتها “نجاح كلو”، والتي استذكرت في بداية حديثها جميع شهداء الحرية والكرامة، واشارت إلى أن هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال شرق سوريا واستهداف المدنيين بشكل خاص هو لكسر ارادتنا وعزيمتنا وإفشال مخطط بناء دولة ديمقراطية حرة, إلا إن هذا لن يحدث كوننا نستمد قوتنا من دماء شهدائنا الطاهرة وسنستمر في طريقنا حتى تحقيق النصر وإخراج المحتل من اراضينا.

كما تم القاء عدة كلمات: باسم مؤتمر ستار القتها “منيجة حيدر” , وباسم القوات العسكرية “دجلة جودي”, وباسم حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  “مسعود داود” , الكلمات جميعها باركت الكونفراس السابع على جميع الشهداء والعوائل, واستذكروا ايضا جميع الشهداء وعاهدوا بالسير على خطاهم واكمال طريقهم حتى تحرير جميع المناطق المحتلة.

كما تم عرض سنفزيون يتضمن اعمال مجلس عوائل الشهداء، وتم قراءة رسالة للقائد عبدالله اوجلان لذوي الشهداء.

هذا ولا تزال فعاليات الكونفراس مستمرة بقراءة التوجيهات والتقارير السنوية لأعمال مجلس عوائل الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى