الأخبارمانشيت

ماكغورك: لن يغادر عناصر داعش مدينة الرقة أحياء

Iraq Mosul

قال بريت ماكغورك، المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الخارجية الأمريكية في واشنطن:” إنّ تقديرات التحالف تشير إلى وجود نحو ألفي من مسلحي تنظيم الدولة في الرقة”، مضيفاً أن “تقديرات أممية تشير إلى وجود 25 ألف مدني بالمدينة، غير أننا نعتقد أنّ الرقم أقلّ من ذلك”.

وقدر ماكغورك، أعداد المقاتلين المتبقّين للتنظيم بمدينة الرقة بألفي مقاتل، مشدداً على حرص بلاده بأن عناصر التنظيم “لن يغادروا المدينة أحياء”.

وأوضح ماكغورك أن قوات التحالف ماضية في ضرب الإرهاب ودحره، مؤكداً على دعم التحالف لقوات سوريا الديمقراطية التي حررت مساحة واسعة من مدينة الرقة منذ بدء معركة الرقة.

وأشار ماكغورك  إن عملية إزالة الألغام والمخلفات والأنقاض يتم على قدمٍ وساق ، مؤكداً على المساعدة في إعادة الحياة إلى المدارس و تقديم الخدمات للمدينة، وفي هذا السياق، اعتبر أنّ إعمار المناطق المدمّرة في العراق وسوريا من قبل التنظيم، هو “مهمة دولية ومحلية”.

والجدير بالذكر إن التحالف الدولي  مستمرٌ بتقديمه الدعم العسكري لقوات سوريا الديمقراطية، على عكس ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول وقف التحالف دعمه لقوات سوريا الديمقراطية ومن ضمنها وحدات حماية الشعب ، هذا ومن المعلوم  إن الإدارة الامريكية والتي تقود التحالف، قد وافقت في أيار الماضي على تقديم الدعم المباشر وتزويد قوات سوريا الديمقراطية بالعتاد والأسلحة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى