الأخبارمانشيت

الاحتلال التركي وجماعات الإرهاب يكثفون من اعتداءاتهم في شمال حلب

 إلى الجانب من معركتها ضد تنظيم داعش الإرهابي؛ تواصل قوات سوريا الديمقراطية والقوى الثورية المتحالفة في الدفاع عن مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين، ومواجهة ودحر هجمات الجيش التركي المحتل والمجموعات المرتزقة التابعة لها.

حيث شهدت مناطق عدة شمال حلب اشتباكات عنيفة، مترافقة مع قصف متبادل شهدتها محاور الاشتباك والمواجهة، ودارت هذه الاشتباكات في كل من قرية كلجبرين التابعة لمناطق الشهباء، وفي محيط بلدة مارع وقريتي عين دقنة والبيلونة، ومناطق في بلدة تل رفعت وقرية منغ، إلى جانب استهداف مدفعية الاحتلال التركي لقرى مقاطعة عفرين.

و حسب ما أفادته مراسلة وكالة أنباء هاوار من مناطق الشهباء أن طائرة استطلاع تركية حلقت فوق قرى وبلدات مناطق الشهباء، تزامناً مع  قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته المتمركزين في قرية كلجبرين وبلدة مارع قرية شيخ عيسى، بلدة آرفاد (تل رفعت) بالمدفعية والهاون.

كما كثفت مرتزقة الاحتلال التركي من قصفها بالمدفعية على قرى سموقة، تل مضيق، حربل وتل جيجان خلال اليومين الماضيين من هذا الشهر.

 إلى الجانب ذلك أرسل النظام التركي تعزيزات وحشود عسكرية إضافية وعبر معبر الراعي إلى الداخل السوري لمساندة المجموعات الإرهابية المرتزقة العائدة لها، بعد تلقيها لهزيمة نكراء على يد قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الثورية  طوال الفترة السابقة.

ويتزامن هذا التصعيد التركي مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية المنضوية في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى