الأخبارمانشيت

ليلى كوفن: فلسفة القائد عبد الله أوجلان اخترقت جدران إيمرالي

قالت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن: “رغم العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان إلا إن فلسفته الديمقراطية اخترقت جدران إيمرالي، وانتشرت في جميع أنحاء العالم “.

هذا وشددت كوفن خلال منصة كرد الأناضول الوسطى على أهمية العصر الحالي وقالت: “ليس فقط الكرد وشعوب الشرق الأوسط، فالعالم كله في عملية التغيير”.

وأشارت إلى أن الكرد يقودون التغيير، وذكرت سياسة الدولة التركية التي استمرت 40 عاماً من الإنكار والإبادة.

وقالت: “لقد عانينا كثيراً، وكان لهذا التأثير الأكبر على النساء والأطفال. وهناك حقيقة واضحة بأن الشعب الكردي لم يستسلم قط للنظام التركي وروح المقاومة هي التي أوصلتنا لهذا المستوى”.

وتطرقت بالحديث خلال الفعالية عن اللقاء الذي جرى مع القائد عبدالله أوجلان بعد حملة الإضرابات عن الطعام، وقالت: “لقد صنع القائد عبدالله أوجلان السلام مع تركيا مرة أخرى، حيث قال (لو تستخدم الدولة عقلها، سنتمكن من حل القضية الكردية في غضون أسبوع). فالجمهورية التركية خادعة وفي حالة من البؤس وتخدع المجتمع”.

كما أكدت كوفن على أن الدولة التركية أعادت تشديد العزلة ضد القائد عبدالله أوجلان الذي له مكانة في الشرق الأوسط وحول العالم، إلا إنه رغم ذلك فقد اخترقت فلسفته الديمقراطية جدران إيمرالي وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

وتابعت ليلى كوفن: في القرن الحادي والعشرين سيكون للكرد مكانة، حيث تحولت القضية الكردية إلى قضية دولية، الطريق طويل ويمكن أن نتعرض للعثرات ولكنه طريق الكرامة”.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى