الأخبارالعالمالمرأةمانشيت

لشرح آثار ونتائج الهجمات التركية وفد نساء شمال وشرق سوريا في جولة بسويسرا

يواصل وفد نساء روج آفا اتصالاته ولقاءاته  لتعريف وشرح وإظهار نتائج هجمات الدولة التركية على شمال وشرق سوريا أمام الشعب الأوروبي.

وأشار الوفد إلى أنهم وثقوا جرائم الحرب التي ارتكبتها الدولة التركية في شمال وشرق سوريا, وأنهم سيسلمون هذه الوثائق إلى المؤسسات ذات الصلة.

ودعت (روكن أحمد) الشعب الكردي وأصدقائه في أوروبا إلى دعم مقاومة شعب روج آفا. .

والوفد الذي يزور سويسرا يقوم بشرح التطورات في الاجتماعات العامة, ويضم الوفد الذي التقى مع حشود جماهيرية في مراكز الجالية الكردية المنظمة في المهجر وكذلك المؤسسات الأوروبية، عضوة مؤتمر ستار للتحالفات الديمقراطية والاتصالات (روكن أحمد), وعضوة الجالية العربية (خولة العيسى) وتنسيقية نساء زنوبيا, والرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا.

وصرحت (روكن أحمد) عضوة مؤتمر ستار أنهمن أرادوا إطلاع مؤسسات حقوق الإنسان والجمهور الأوروبي على هجمات الدولة التركية الغازية وإظهار جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق شعب شمال وشرق سوريا.

وأشارت (روكن أحمد) إلى أنهن عقدن العديد من الاجتماعات, وقالـك

أردنا الحضور منذ فترة طويلة، لكن الظروف لم تكن مواتية للغاية, لهذا السبب نقوم بزيارة متأخرة, هدفنا هو زيارة مواقع النساء والالتقاء بالفاعلين السياسيين, ونريد عقد اجتماعات مع مؤسسات حقوق الإنسان والهياكل البيئية في أوروبا, وطرح هجمات الدولة التركية المحتلة على روج آفا.

وأشارت روكن أحمد إلى أنهن وثقن جرائم الحرب التي ارتكبتها الدولة التركية, وأنهن سيسلمن هذه الوثائق إلى مؤسسات حقوق الإنسان والأفراد، موضحةً أن هدفهن هو إيصال صوت روج آفا إلى العالم.

وأكدت (روكن أحمد) وقوع أضرار جسيمة في المناطق التي وقعت فيها الهجمات, وأن سبل عيش ما يقرب من 5 ملايين شخص استهدفت بشكل مباشر، وأضافت:

أردنا أن نجعل صوت الشعب مسموعاً للجمهور الديمقراطي وأن نخلق الوعي, وفي هذا السياق عقدنا اجتماعات وحلقات نقاش مختلفة, وهنا نشرح ثورة روج آفا وتطوراتها, وتستهدف الدولة التركية المحتلة رواد الثورة وخاصة رائدات الثورة بشكل يومي, وتهدد هذه الهجمات إدارة شمال شرق سوريا, نريد تطوير تحالفات مختلفة مع النساء من خلال مناقشة كيف يمكننا تطوير نضال المرأة بشكل أفضل في اللجان والاجتماعات وتبادل الأفكار.

وفي إشارة إلى أن الغرض من هجمات الطائرات بدون طيار ضد المنطقة هو تهجير الناس، قالت روكن أحمد:

هجمات الطائرات بدون طيار مستمرة منذ فترة طويلة, والهدف هنا هو تخويف المناضلين وإبعادهم عن النضال, لكن موقف الشعب واحتضانه للشهداء والنضال يظهر أن مناخ الخوف الذي أرادت الدولة التركية خلقه قد اندحر.

وشددت روكن أحمد على أن الهدف الآخر للهجمات هو إحياء تنظيم داعش، وتطرقت أيضاً إلى الجرائم المرتكبة في المناطق المحتلة, وأضافت:

إن خطف الأهالي والاعتداء على النساء والأطفال وقطع الأشجار وقطع المياه والاعتداء على البنية التحتية للمنطقة أمر معروف للجميع, نحن نوثق هذه الجرائم ضد الإنسانية, ونحن ندعو إلى مراعاة المؤسسات والأشخاص الذين نلتقي بهم، سواء الجهات السياسية الفاعلة أو أصدقائنا الأمميين وشعبنا, يجب على الجميع اتخاذ موقف ضد هذه الهجمات.

كما أشارت (روكن أحمد) إلى أن نموذج الإدارة الذاتية يعتبر نموذجاً مثالياً لحل المشاكل في الشرق الأوسط، وأشارت أيضاً إلى أهمية الدعم الشعبي ضد الهجمات, وقالت:

الدعم العام مهم للغاية, وينبغي أن يكونوا صوت نضالنا ضد قوات الاحتلال وأن يتخذوا موقفاً ضد هجمات الدولة التركية, ومن ناحية أخرى علينا أن نناضل من أجل تحرير المناطق المحتلة, وفي هذا السياق فإن الإجراءات في أوروبا ذات معنى كبير ونحن ندعو شعبنا في أوروبا إلى احتضان روج آفا, يجب القيام بأنشطة قوية لتغيير سياسات الدولة التركية وعلينا الضغط على تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى