الأخبارمانشيت

كيميائي عفرين على طاولة حزب اليسار الألماني

رئيس كتلة حزب اليسار الألماني في البرلمان يستقبل وفد فيدرالية روج آفا وشمال سوريا
استقبل السيد ” ديميتر باراتش ” رئيس كتلة حزب اليسار الألماني في البرلمان وفداً من فيدرالية روج آفا وشمال سوريا برئاسة الرفيق شاهوز حسن أمس الاثنين 16 نيسان .
هذا وكان في استقبال وفد فيدرالية روج آفا وشمال سوريا ـ المؤلف من الرئيس المشترك لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وممثل الادارة الذاتية لروج آفا وشمال سوريا الدكتور مسعود حسن، وعضو مجلس فيدرالية روج آفا وشمال سوريا السيد حكمت حبيب ـ السيد ديميتر باراتش رئيس كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني والسيدة هيلين أفريم سومر الكردية الأصل والبرلمانية الألمانية عن حزب اليسار .
هذا وفي لقاء رسمي مع السيد باراتش والسيدة سومر قدم وفد فيدرالية روج آفا وشمال سوريا شرحاً مفصلاً عن الأوضاع في روج آفا والتي تركزت على الاحتلال التركي لعفرين وممارسات جيش الاحتلال ومرتزقته الجهاديين، من قتل وتدمير واختطافات لأبناء شعبنا في عفرين بالاضافة للتغيير الديمغرافي الذي تتنتهجه دولة الاحتلال، كما وركز اللقاء على القصف الكيميائي الذي مارسته دولة الاحتلال التركي في عفرين وأمام الصمت الدولي المشين بينما ضج العالم بكيميائي دوما، كما واستنكر الوفد هذا الصمت الدولي عن جرائم وانتهاكات دولة الاحتلال التركي في عفرين .
هذا وأكد السيد باراتش على تفهمهم للقضية الكردية وكذلك أبدى اعجاب حزبه بالنموذج الفيدرالي الديمقراطي لروج آفا وشمال سوريا، كما وتمنى استمرار العلاقات وادامتها في سبيل تكوين رؤية سياسية مشتركة في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين .
كما وركز السيد باراتش في حديثه على القصف الكيميائي الذي استهدف عفرين مطالباً الوفد بتقديم معلومات وتقارير موثقة تثبت تورط دولة الاحتلال التركي بالقصف الكيميائي ليقوم حزب اليسار بدوره بتقديمها الى الحكوكة الألمانية ورئاستها السيدة ” ميركيل ” بغية مناقشتها ورفعها الى الجهات الدولية المختصة .
كما انتهى اللقاء الذي كان ناجحاً بالوعود باستمرار اللقاءات المثمرة وتبادل وجهات النظر بغية الوصول لرؤى مشتركة تغني التجربة الديمقراطية في روج آفا وشمال سوريا على طريق نجاحها وانهاء الأزمة السورية سلمياً، والوصول لسوريا جديدة لا مركزية متعددة ومدنية يعيش في كنفها كل المكونات السورية بعدل ومساواة وديمقراطية .

زر الذهاب إلى الأعلى