الأخبارمانشيت

شاهوز حسن في ندوة للكردستانيين في برلين

شاهوز حسن : عفرين كردية وستبقى كذلك شاء العدو التركي ذلك أم أبى
نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD منظمة أوروبا أمس الاثنين 16 نيسان ندوة جماهيرية للجالية الكردية ورفاق الحزب في برلين حاضر فيه الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الرفيق شاهوز حسن .
هذا وتناولت محاضرة الرفيق حسن الأوضاع في روج آفا وشمال سوريا عموماً، وأهمية مشروع فيدرالية روج آفا وشمال سوريا كنموذج يحتذى به لانهاء الأزمة السورية بشكل سياسي سلمي وبعيداً عن الأجندات الدولية والاقليمية.
هذا وحضر الندوة العشرات من رفاق الحزب وجماهيره من الجالية الكردية المقيمة في برلين، كما وركز الرفيق شاهوز حسن في محاضرته على المقاومة التاريخية التي أبدتها عفرين في وجه أعتى عدوان وقوة عسكرية في الشرق الأوسط، كما أشار الرفيق حسن للمقاومة البطولية لوحدات حماية الشعب والمرأة وشعبنا الكردي في عفرين .
كما تطرقت الندوة للسياسات العدوانية التي تمارسها دولة الاحتلال التركي ومرتزقته الارهابيين، وما يصدر عنها من ارهاب لأهالي عفرين ، ومحاولات جيش الاحتلال لتتريك منطقة عفرين واجراء تغيير ديمغرافي يهدف الى طمس القضية الكردية والديمقراطية في الشمال السوري، وأكد حسن على فشل هذه السياسة لأن المقاومة في عفرين مستمرة وبوتيرة متصاعدة.
كما واثيرت في الندوة الكثير من النقاشات والمداخلات التي استمع اليها الرفيق شاهوز حسن باهتمام، كما وأجاب على أسئلة الحضور مركزاً في اجاباته على الشفافية والوضوح وخصوصاً في النقاط المتعلقة بعفرين ومستقبلها، منوهاً أن عفرين كردية وستبقى كذلك وستعود لحضن روج آفا وسوريا شاء العدو التركي ذاك أم أبى .

زر الذهاب إلى الأعلى