الأخبارروجافامانشيت

كوجر: تركيا لن تخرج من سوريا إلا بالقوة وعلى الحكومة السورية أن تدرك ذلك جيداً

ــ الهدف الرئيسي من الهجمات التركية هو تجزئة سوريا

ــ الادعاءات التركية حول خروجها من سوريا غير صحيحة

ــ على الحكومة السورية “إن كانت حريصة على وحدة سوريا” التنسيق مع قسد.

جاء ذلك خلال حوار خاص لنائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “حسن كوجر” مع وكالة ANHA للأنباء

وردَّاً على سؤالٍ عمَّا هو المطلوب الآن من شعب المنطقة من أجل ردع الهجمات التركية، في الوقت الذي تغض ما تُعرف بالقوى الضامنة النظر عن الهجمات التركية؟

قال كوجر: الهدف الرئيسي من الهجمات التركية هو تجزئة سوريا. موضحاً بأنه عملياً تم تجزئة سوريا من قِبلِ تركيا عبر فرض “اللغة التركية ونظام التربية والتعليم التركي والعملة والعلم التركي” على أبناء المناطق المحتلة الآن (الباب وجرابلس وعفرين وسري كانيه وكري سبي)، وتريد ضمها إلى الأراضي التركية.

ورأى “كوجر” أن كافة الادعاءات التركية حول خروجها من سوريا غير صحيحة، وعلى الحكومة السورية أن تعي ذلك جيداً.

وأضاف: تركيا لن تخرج من المنطقة إلا بالقوة، وإن كانت الحكومة السورية جادة فيما تقول، بأنها تحمي وحدة وسيادة الأراضي السورية عليها التنسيق والتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية من أجل تحرير المناطق المحتلة من قبل تركيا.

وأشار إلى أن السياسة التي تتبعها حكومة دمشق غير صحيحة، فبدلاً من التعاون تقوم بفرض حصار على أحياء حلب (حيي الشيخ مقصود والأشرفية). وتجلس مع الاستخبارات التركية، هذه السياسة لا تصون السيادة السورية.

حسن كوجر وفي ختام حديثه قال: إن كانت الحكومة السورية جادة فيما تقول (بأنها تحمي وحدة وسيادة الأراضي السورية) لتأتِ ونحرر كافة المناطق المحتلة، نحن جادون فيما نقول.

يجب تقوية الاتفاق الكردي العربي السرياني وهذا مهم في هذه المرحلة، وحماية مكتسبات الثورة، لأن هناك مساعٍ لإحداث شرخ بين مكونات المنطقة عبر الحرب الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى