الأخبارمانشيت

في إطار حق الرد المشروع، قسد نفذت سلسلة عمليّات ضد الاحتلال التركي ومرتزقته

أسفرت سلسلة العمليات التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية ضد قواعد الاحتلال التركي ومرتزقته في مناطق مختلفة من إقليم شمال وشرق سوريا، عن مقتل 17 مرتزقاً وجنديين للاحتلال التركي وفق بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية.

وجاء في البيان:

في إطار حقِّها في الردِّ المشروع على هجمات واعتداءات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على مناطقنا؛ نفَّذت قوّاتنا “قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة” سلسلة من العمليّات العسكريَّة استهدفت فيها قواعد للاحتلال التركي ومرتزقته في مناطق مختلفة.

ففي تاريخ 15 يناير/ كانون الثّاني الجاري، وفي تمام السّاعة (22:30) نفذت قوّات مجلس منبج العسكريّ عملية استهدفت نقطة لمرتزقة الاحتلال التُّركيّ في قرية “الصيّادة” القريبة من قرية “شهيب”، أسفر عن مقتل /4/ مرتزقة.

أمّا في جبهة عين عيسى، فقد نفذت قوّاتنا بتاريخ 17 يناير/ كانون الثّاني، عملية بالأسلحة الثَّقيلة استهدفت حاجز وقاعدة للاحتلال التُّركيّ في قرية “شركراك” شمال شرق البلدة والقريبة منها.

ولم يتسنّى معرفة الخسائر التي لحقت بقوّات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته.

كذلك وفي ذات اليوم، نفذت قوّاتنا عمليتين متزامنتين بالأسلحة الثَّقيلة ضد قاعدة للاحتلال التُّركيّ ومرتزقته في قرية “تينا” ومزرعة في قرية “معلق” جنوبيّ بلدة “تل أبيض”.

وتَمَّ تحقيق إصابات مؤكَّدة في صفوف جنود الاحتلال ومرتزقته. كما نفَّذت قوّاتنا وفي ذات اليوم، عمليّة تسلّل لقاعدة للاحتلال التُّركيّ في قرية “الصَّليبي” غربيّ مدينة “تل أبيض”، حيث تَمَّ استهدافها بالأسلحة المتوسطة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّاتنا وقوّات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته.

وأسفرت العمليّات الأربعة التي نفَّذتها قوّاتنا عن مقتل /13/ مرتزقاً للاحتلال التُّركيّ وجنديّين اثنين للاحتلال التُّركيّ.

وحصيلة عمليّات قوّاتنا ضُدَّ الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته والتي تَمَّ تأكيدها من قبل قوّاتنا، كانت على الشَّكل التّالي:

1ـ عدد عمليّات قوّاتنا ضُدَّ الاحتلال التُّركيّ: /8/ عمليّات.

2ـ عدد القتلى في صفوف مرتزقة الاحتلال: /17/ مرتزقاً.

3ـ عدد قتلى جنود الاحتلال التُّركيّ: جنديين اثنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى