مانشيتنشاطات

الكردستانيون في بيرن وزيورخ السويسريتين: أوقفوا الوحشية التركية..لا للصمت الدولي

بدعوة من حزب الاتحاد الديقراطي PYD في سويسرا خرج العشرات من أبناء الجالية الكردستانية في العاصمة السويسرية بيرن يوم الجمعة/ 19 يناير، بوقفة اعتصام أمام المحطة الرئيسية في المدينة، للذكرى السوداء السادسة لبدء الغزو التركي لعفرين، وتنديداً بهجمات الاحتلال التركي الوحشية المتكررة على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
هذا وتم القاء العديد من الكلمات باللغة الألمانية والكردية، وتناولت الكلمات دخول منطقة عفرين “جياي كورمينج عامها السادس من الاحتلال على يد الجيش التركي والمرتزقة السوريين الموالين له، وركزت الكلمات على التهجير القسري الذي تعرض له سكان عفرين الاصلاء والانتهاكات المستمرة بحق أهالي عفرين منذ ست سنوات والتي ترقى لجرائم حرب أمام مرأى ومسمع العالم وصمت دولي مشين.
كما ونددت الكلمات بالهجمات البربرية للطائرات الحربية والمسيرات التركية التي تقصف المنشآت الخدمية والمدنية والبنى التحتية في روج آفا وشمال وشرق سوريا بغية قطع سبل الحياة ومحاربة الكرد ومكونات المنطقة برزقهم وسبل عيشهم لدفعهم لترك مناطقهم لتكون المنطقة لقمة سائغة للاحتلال التركي.
كما وأكد المعتصمون الكردستانيون في العاصمة السويسرية بيرن من خلال شعاراتهم على التمسك بأرضهم والوقوف مع باقي المكونات السورية في شمال وشرق سوريا صفاً واحداً الى جانب الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، منددين بالصمت الدولي على ممارسات دولة الاحتلال التركي وانتهاكاتها.
الكردستانيون في زيورخ يتظاهرون
وكذلك في مدينة زيورخ السويسرية، خرج مئات الكردستانيين، يوم أمس السبت/ 20 يناير بمظاهرة جابت شوارع المدينة تنديداً باحتلال عفرين واستمرار الانتهاكات بحق الكرد في منطقة عفرين منذ ست سنوات دامية هي عمر الاحتلال التركي في منطقة عفرين على يد الجيش التركي والمرتزقة الارهابيين السوريين الموالين له، وكذلك ضد الهجمات التركية على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
كما وندد المتظاهرون بالعربدة التركية في المنطقة والهجمات الوحشية التي تنفذها في استهداف مباشر للمدنيين والبنى التحتية، مطالبين الامم المتحدة للعب دورها المنوط بها للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين والضغط على تركيا لايقاف هجماتها على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وفرض منطقة حظر جوي وانهاء احتلالها لعفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى