الأخبارمانشيت

فوزة يوسف: الهجمات التركية هي ضد التحالف الدولي وليس ضد قسد وحده

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف على صفحتها موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك “، أن هجمات الاحتلال التركي على كوباني وكري سبي هي حرب على التحالف الدولي وليس على ق س د فقط.
هذا واستهداف الاحتلال التركي على مدار اليومين الماضيين كل من مقاطعتي كوباني وكري سبي “تل أبيض” بالدبابات والقذائف استشهد على أثرها عناصر من قوات الحماية الذاتية الذين كانوا يحمون الحدود، مما اضطر القوات الكردية بالرد على مصادر النيران على حدود قرية سليب التابعة لكوباني وتعطيب دبابة تركية، ولا زالت الاشتباكات متواصلة في بعض النقاط على الحدود مع الشمال السوري.
وفي هذا السياق أوضحت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، “أن الهجوم الذي شنه الاحتلال التركي على قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا في هذين اليومين الأخيرين يخدم شيئاً فقط وهو إطالة عمر داعش في سوريا”.
كما وأشارت فوزة يوسف الى أن “للعدوان التركي على قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب داعش له معنى واحد وهو استنزاف قوة ق س د بحيث يصعب عليه القضاء على آخر جيوب داعش المتبقية”، مضيفةً ” لذلك حرب أردوغان بقدر ما هي ضد قوات سوريا الديمقراطية هي ضد التحالف الدولي وضد خطة البنتاغون في إنهاء داعش أيضا”.
ودعت فوزة يوسف قوى التحالف أن” تبدي موقفها تجاه هذه الهجمات وإلا فإن الوضع سيتفاقم وسيعطي هذا الشيء فرصة لأن يقوم داعش باستعادة قوته”.

زر الذهاب إلى الأعلى