الأخبارمانشيت

فرنسا وألمانيا تطالبان تركيا مجدداً وقف عملياتها العسكرية في عفرين

طالبت اليوم الثلاثاء كل من باريس وبرلين تركيا  وقف عملياتها العسكرية على عفرين والتي تدخل يومها السابع والاربعين .
فقد صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إن التركيز الدولي ينصب في الوقت الحالي على تطبيق وقف إطلاق النار بسوريا في الغوطة والذي تدعمه الامم المتحدة لكن لا يمكن تجاهل الوضع في عفرين والتي تتعرض لهجوم من قبل الأتراك .
وقال الوزير الفرنسي إن وقف إطلاق النار في سوريا هي من اجل الجميع ولكامل سوريا ، وعلينا تاكيد ذلك لأننا سوف نلتقي جميعاً في الأيام القادمة حول الغوطة الشرقية لكن الهدنة تنطبق على الحميع بما في ذلك عفرين .
وأضاف الوزير إن الحكومة الفرنسية أكدت ذلك مراراً للمسؤولين الأتراك ونصحت تركيا بوضع نهاية للتدخل .
وفِي نفس السياق طالب وزير الخارجية الألمانية سيغما كابريئيل اليوم اثناء زيارة وزير خارجية دولة الاٍرهاب التركية مولود جاويش اوغلو الى برلين بوقف العمليات العسكرية في جميع أنحاء سوريا بما فيها عفرين وهذا ما صرح به الوزير الألماني قبل اللقاء مؤكدا ان هذا الموضوع سوف يكون في صلب النقاشات .
وهذا اللقاء هو الثالث بين الوزيرين خلال اقل من شهرين بعد ان مرت العلاقات التركية الألمانية بحالة توتر شديدة في السنوات الماضية .
ذكر الاعلام الألماني إن اهم بندين طالب به الوزير التركي من نظيره الألماني هو اعتقال القيادي الكردي صالح مسلم وتسليمه لتركيا ، وايضاًً مطالبة المانيا بازالة تحذيرات وزارة الخارجية الألمانية للمواطنيين الالمان اثناء زيارة تركيا لانه لا توجد ضمانات لسلامتهم وعدم اعتقالاتهم من قبل السلطات التركية ، ولذلك حاولت تركيا تحسين العلاقة وقامت بالافراج عن العديد من المواطنين الالمان المعتقلين لديها .

يذكر ان باريس وبرلين طالبت سابقاً تركيا اكثر من مرة وقف عملياتها العسكرية في عفرين .

زر الذهاب إلى الأعلى