الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

عفرين المحتلة… اعتقالات تطال ذوي الاحتياجات الخاصة

ذكرت “منظمة حقوق الانسان عفرين ــ سوريا” في إحاطة لها بالانتهاكات الجارية اليومية في عفرين المحتلة من قبل الاحتلال التركي، أن الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية في عفرين اعتقلت 3 مواطنين كرد بينهم امرأتان إحداها من ذوي “الاحتياجات الخاصة” دون معرفة التُّهم الموجهة إليهم.

وفي تفاصيل الحدث، قالت المنظمة الحقوقية:

– بتاريخ 17 يناير الجاري، اعتقلت الاستخبارات التركية برفقة الشرطة العسكرية الفتاة “لمعان رشيد سيدو /35/ عاماً” من أهالي قرية “متينا – ناحية شران “، بعد اضطرارها منذ أكثر من شهر للعودة من أماكن النزوح القسري “حلب” إلى قريتها لأجل خدمة والديها المسنين المقيمين في منزلهما، ولا تزال قيد الاحتجاز التعسفي، علاوةً على دفعها إتاوة /1700/ دولار أمريكي ل “فرقة السلطان مراد” المسيطرة على القرية.

– كما أقدم عناصر الاستخبارات التركية برفقة الشرطة المدنية “الاستخبارات في مدينة عفرين، يوم الأربعاء بتاريخ 24 يناير الجاري” على اعتقال المواطن “شيخ منان كيرو الملقب جولاق 43 عاماً”، من أهالي قرية خالطا _ ناحية جنديرس، واعتقال زوجته، كله،” دون توجيه أية اتهامات لهم وذكر الأسباب.

الجدير بالذكر، أن المواطن “شيخ منان” من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولديه إعاقة في اليد، ويعمل سائق لحافلة نقل الركاب ما بين القرية ومدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى