آخر المستجداتالأخبارروجافاسوريةمانشيت

الجنرال مظلوم عبدي يعزي أسر الجنود الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم في الأردن

قدم القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي التعازي لأسر الجنود الأمريكيين  الذين فقدوا أرواحهم في  الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية في الأردن.

وقال عبدي في تغريدة له على  “أكس”:  ” إننا ندين بشدة الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن، ونقدم خالص تعازينا لأسر الجنود الأمريكيين الذبن فقدوا أرواحهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وتابع الجنرال مظلوم عبدي ” نحن نقدر بشدة ونؤكد من جديد شراكتنا في مكافحة الإرهاب ونرفض بشدة  أي محاولة لزعزعة الاستقرار أو نشر الصراع في المنطقة، بينما نركز على تأمين المناطق الآمنة”.

وأسفر هجوماً بطائرة مسيرة  أمس الأحد 28 يناير الجاري  عن قثدان ثلاثة عسكريين أمريكيين لحياتهم وإصابة عشرات آخرين كانوا متمركزين في شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، وفق ما أفاد الرئيس جو بايدن الذي اتهم جماعات مدعومة من إيران بتنفيذه.

وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش الأمريكي وإصابة 34 آخرين على الأقل في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في الأردن وحمل الرئيس جو بايدن مسؤوليته إلى فصائل مدعومة من إيران، متوعدا بالرد.

وهذه المرة الأولى التي يُقتل فيها عسكريون أمريكيون بنيران مُعادية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة. ويُفاقم الهجوم التوترات في المنطقة ويغذي المخاوف من توسع نطاق الحرب إلى نزاع يشمل إيران في شكل مباشر.

وقال بايدن في بيان “بينما ما زلنا نجمع وقائع هذا الهجوم، نعلم أن جماعات مسلحة متطرّفة مدعومة من إيران تنشط في سوريا والعراق هي من نفذته”.

ونفت إيران الإثنين ضلوعها في الهجوم   وفق ما نقل  عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قوله إن “هذه الاتهامات غرضها سياسي ويهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة”، وذلك تعقيبا منه على بيان لوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون دعا فيه طهران إلى “وقف التصعيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى