الأخبارمانشيت

صحف ألمانية : أردوغان يريد تعزيز الإقتصاد التركي عن طريق زراعة المخدرات

بعد اقتراب موعد الإنتخابات المحلية في تركيا المزمع إجرائها نهاية آذار المقبل لا زالت إستطلاعات الرأي تؤكد تراجع شعبية أردوغان وحزبه الإسلامي المحافظ حزب العدالة والتنمية .

منذ إنهيار قيمة الليرة التركية في العام المنصرم والتي نتج عنها أزمة اقتصادية حادة في تركيا مع ارتفاع في الأسعار ، تحاول الحكومة التركية ايجاد حلول باي طريقة كانت ، حتى زراعة المخدرات بشكل علني ورسمي .

وحسب صحيفة “دير فيستن” الالمانية فان أردوغان أشاد بمصنع خاص بزراعة الحشيش المخدر (القنب) ، وأصبحت زراعة هذا النوع من المخدرات في تزايد مستمر في الاراضي التركية ، حيث يأمل الرئيس التركي في تحسين نمو الاقتصاد من جديد باي طريقة كانت حتى وإن كانت عن طريق الحشيش .

وفِي جملة ما قاله  أردوغان عن مسقط رأسه (ريز) على البحر الأسود انه عندما كان طفلاً صغيراً كانت هناك صناعة للقنب هناك ، وذلك لتبرير موافقة الحكومة الحالية على زراعة النبات المخدر بشكل رسمي ، والزراعة تتم على قدم وساق في 20 مقاطعة رغم انها في الحالة التجريبية وهذا يعني انها سوف تشمل مقاطعات اخرى مستقبلاً  .

بينما علقت صحيفة “دي فيلت” الالمانية على هذه الأنباء بإن أردوغان يريد حل مشاكل تركيا الاقتصادية عن طريق تحفيز زراعة نبات القنب (الحشيش) ، فاتركيا تعاني من أزمة وتضخم اقتصادي وارتفاع  في أسعار المواد الغذائية وتراجع في القطاع الزراعي .

ومن جانبها ذكرت صحيفة زود دوتش تسايتونغ الالمانية إن واحد من كل ثلاثة ينتقد الوضع الاقتصادي الضعيف ، ونسبة الذين يشتكون من ارتفاع معدل البطالة في تركيا  في تزايد مستمر  .

زر الذهاب إلى الأعلى