آخر المستجداتكردستانمانشيت

شبيبة شنكال ينددون بالمؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان

نددت شبيبة شنكال خلال مسيرة في قضاء شنكال بالمؤامرة الدولية على القائد أوجلان وأكدت الشبيبة على استمرار نضالهم لأجل الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان  والإدارة الذاتية لشنكال، والاستمرار في المقاومة حتى النهاية.

وأقام اتحاد الشباب والشابات الإيزيدي في قضاء شنكال مسيرة طويلة رفضاً واستنكاراً للمؤامرة الدولية في “15 شباط / فبراير” بحق قائد الشعب الكردي عبدلله أوجلان.

ورُفعت في المسيرة صور قائد الشعب الكردي عبدلله أوجلان وشعارات مؤسسات شنكال، ولافتات كتب عليها “سنهزم المؤامرة بثأر الشباب الإيزيدي، ونضمن حرية القائد”

واعترضت الحكومة العراقية مسيرة الشبيبة منذ بدايتها، لكن الشباب واصلوا مسيرتهم تحت ضغط كبير من القوات العراقية حتى الطريق المؤدي إلى مجمع دهلا، حيث زاد الجيش العراقي من قواته هنا فحول الشباب مسيرتهم الراجلة إلى مسيرة سيارات وعبروا بها مجمع دوهلا ودوكور. حسب Rojnews

وكان من المقرر أن تكون هذه المسيرة لمسافة 25 كم من بورك حتى خناصور ولكن بسبب المعوقات التي اعترضتهم اجتمعوا أمام مجلس الشعب في دوكور وأنهوا مسيرتهم ببيان هناك.

وأكد اتحاد الشباب والشابات الإيزيدي في بيانه أنهم كشباب إيزيديين وعرب سينظمون أنفسهم دائماً على أساس فكر القائد أوجلان وسينهون الإبادات والمؤامرات عليهم بتصعيد نضالهم وتنظيمهم.

زر الذهاب إلى الأعلى