آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

رغم المناشدات… سلطات PDK في هولير تتعنت بإطلاق سراح الصحفي سليمان أحمد

تواصل سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني اختطاف الصحفي ومحرر وكالة روج نيوز، سليمان محمد أحمد، منذ 17 يوماً، دون أن ترد عنه أي معلومات على الرغم من الضغط الإعلامي المحلي والدولي، والمناشدات التي أطلقتها المراكز والهيئات الإعلامية بإطلاق سراحه.

منذ ١٧ يوماً تواصل سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني اختطاف الصحفي ومحرر وكالة روج نيوز، سليمان محمد أحمد، دون ورود  أية معلومات عنه بالرغم من المناشدات و الضغط الإعلامي المحلي والدولي، والمناشدات التي أطلقتها المراكز والهيئات الإعلامية بإطلاق سراحه.

 وبحسب ما أفادت به  وكالة روج نيوز و عائلة سليمان أحمد ” بتاريخ ١ تشرين الأول كان  الصحفي سليمان أحمد في زيارة لعائلته بعد وفاة والده، وأثناء عودته من سوريا إلى باشور كردستان فقد الاتصال به بعد دخوله معبر فيش خابور”.

 وبعد إعلان سلطات PDK في مدينة دهوك إنهم اعتقلوا سليمان أحمد موجهين له تهم باطلة وبأن وجوده في باشور كردستان غير رسمي، أكدت العائلة ووكالة روج نيوز بأن الصحفي سليمان أحمد يحمل كل الأوراق والوثائق الرسمية، وبأن مسألة اختطافه مسيسة.

وطالبت عشرات المؤسسات الإعلامية، المحلية منها والإقليمية والدولية، الديمقراطي الكردستاني بالإفراج عن محرر وكالة روج نيوز، سليمان أحمد، حيث أصدرت كل من (CPJـ RSF) المعنيتيّن بحقوق الصحفيين على المستوى العالمي بإسقاط التهم الموجهة للصحفي سليمان والإفراج الفوري عنه، كما انتقدتا سلطات جنوب كردستان بسبب انتهاكاتها المستمرة للقوانين الدولية الخاصة بحماية الصحفيين.

لكن سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني لم تكترث لدعوات العائلة والمؤسسات الصحفية والحقوقية حتى اليوم ، ١٧ يوماً لايزال الصحفي سليمان أحمد بحكم الاختطاف.

زر الذهاب إلى الأعلى