الأخبارمانشيت

رئيس هيئة الدفاع: قواتنا جاهزةُ وفي أعلى المستويات للدفاع عن عفرين

قالَ رئيسُ هيئةِ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ في مقاطعةِ عفرين بهجت عبدو:” أنهمْ مستعدونَ بأعلى مستوياتِ الحمايةِ للدفاعِ عنْ مقاطعةِ عفرين”، مؤكداً أنَّ الاحتلالَ التركيَّ سيلقى نهايتهُ كما انتهتْ مرتزقةُ داعش على يدِ QSD في الرقة.

وعلى هامشِ الاجتماعِ الذي عقدتهُ حركةُ المجتمعِ الديمقراطيِّ في مقاطعةِ عفرين لأعضاءِ الكوميناتِ والمجالسِ وهيئاتِ الإدارةِ الذاتيةِ الديمقراطيةِ بمقاطعةِ عفرين بهدفِ اتخاذِ تدابيرَ أمنية وتعزيزِ حركةِ الحمايةِ في المقاطعة، أجرتْ وكالةُ أنباءِ هاوار لقاءً مع رئيسِ هيئةِ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ بهجت عبدو.

حيثُ أشارَ بهجت عبدو في بدايةِ حديثهِ إلى الهجماتِ والأوضاعِ الراهنةِ التي تمرُ بها مقاطعةُ عفرين ومناطقِ الشهباءِ منْ هجماتٍ ومخططاتٍ احتلاليةٍ على المنطقةِ منْ قِبَلِ الاحتلالِ التركيِّ ومرتزقته، والتي تهدفُ إلى زرعِ الخوفِ والفتنِ وضربِ أخوةِ الشعوبِ المزروعةِ بينَ شعوبِ المنطقة.

ونَوَّهَ عبدو إلى أنَّ الاحتلالَ التركيِّ يهدفُ منْ خلالِ هجماتهِ إلى عرقلةِ حملةِ تحريرِ الرقة، ومساندةِ مرتزقتها داعش في الرقة، وعدمِ وصولِ المقاطعاتِ الثلاثةَ لبعضهم، وإفشالِ مشروعِ الفيدراليةِ الديمقراطيةِ خوفاً منْ انتشارِ الفكرِ الديمقراطيِّ والحرِ في إرجاءِ العالم.

وأكَّدَ عبدو أنهم أخذوا تدابيرَ وبمستوياتٍ عاليةٍ لصدِّ هجماتِ جيشِ الاحتلالِ التركيِّ ومرتزقتهِ منْ خلالِ تقويةِ الحمايةِ ضمنَ الكومينات، وقواتِ حمايةِ المجتمعِ بالإضافةِ إلى إعلانِ وتشكيلِ كتائبَ للحمايةِ الذاتية.

وشددَ عبدو إلى ضرورةِ اندماجِ وانخراطِ الشعبِ في المقاطعةِ لصفوفِ الحماية، والوقوفِ جنباً إلى جنب مع وحداتِ حمايةِ الشعبِ والمرأةِ وكافةِ القوى التي تحمي المقاطعة.

واختتمَ رئيسُ هيئةِ الدفاعِ والحمايةِ الذاتيةِ في مقاطعةِ عفرين بهجت عبدو، داعياً شعوبَ المقاطعةِ بالاستمرارِ على نهجِ المقاومةِ وطريقِ الشهداء، وبالتأكيدِ على أنهم لنْ يسمحوا لتركيا باحتلالِ شبرٍ منْ أراضي المقاطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى