الأخبارمانشيت

رئيسة الجمعية الفرنسية الكُردستانية: الكُرد يمثلون مستقبل عالمنا الجديد

قالت “سيلفي جان” رئيسة الجمعية الفرنسية ـ الكردستانية أثناء مشاركتها في نابولي بفعالية المطالبة بالإفراج عن القائد عبدالله أوجلان والمعتقلين السياسيين: إن الكرد يمثلون حلاً  وعالماً جديداً وأشارت إلى أن مسؤولية السلام تقع على عاتق الجميع، وأن الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط والعالم بحاجة إلى السلام.

وأكدت أن الكرد يمثلون الحل في البحث عن السلام في الشرق الأوسط،

وأوضحت في هذا السياق أنها زارت تركيا وشمال وغرب وجنوب كردستان عدة مرات، وأن كل من التقوا بها كان مطلبهم “السلام”، وقالت: “السلام حل رئيسي بالنسبة لنا؛ على الكرد أن يطالبوا بالإفراج عن ممثلهم، يجب الافراج عن القائد عبد الله اوجلان والبدء بعملية التفاوض.

وذكرت “سيلفي جان” أن مصدر الأمل الخاص هو أن يبادر الشعب الكردي  في مشروع ديمقراطي وبيئي ونسوي. وقالت: من وجهة نظري أن الشعب الكردي يمثل مستقبل عالمنا الجديد

وأضافت: يجب دعم الشعب الكردي بشكل أفضل، كما يجب الإفراج عن القائد عبد الله أوجلان. يجب تحطيم هذه القيود وهذا بيد شعوب العالم، وأنا واحدة منهم، لذلك تجدونني هنا، يجب بذل الجهود من أجل تحطيم هذه القيود والإفراج عن القائد أوجلان، وإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب.

ونوَّهت إلى أنه في هذا الوقت تُعرَّف المعارضة بالإرهابيين. الدولة لا تريد الاعتراف بهم بل تدينهم،  لكن هذا التاريخ سينقلب، صلاح الدين دمرتاش يقول: الزمن سيعود، نعم، الممثلون الذين وُصفوا بالإرهابيين، مثل مانديلا، سيُصفَّق لهم في الساحة الدولية.

واختتمت حديثها: لكل منا دوره، نحن مثل قطرة ماء في البحر، لكن علينا أن نقوم بدورنا على أكمل وجه من أجل مستقبل العالم ومن أجل السلام ومن أجل مستقبل كل فرد منا.

زر الذهاب إلى الأعلى