الأخبارمانشيت

دمرتاش: اطلاق سراحي مرتبط بمدى نضالنا داخل وخارج السجون

الرئيس العام المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP صلاح الدين دمرتاس أوضح أن اردوغان أحدث انقلاباً مدنياً، موكداً أهمية النضال المشترك لجميع فئات المجتمع علاوةً على نضال الأحزاب السياسية.

صحيفة ” نيو زورتشر زيتونغ” في سويسرا والتي تنشر باللغة الألمانية نشرت لقاءً مع الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP صلاح الدين دمرتاش، وفي المقابلة الصحفية أوضح أن الرئيس التركي اردوغان أحدث الانقلاب المدنيَّ مؤكداً على أهمية دور النضال المشترك لجميع فئات المجتمع.

اردوغان أحدث انقلاباً مدنياً

دمرتاش أوضح أن اردوغان استفاد كثيراً من تجربة انقلاب 15 تموز، ونفذ انقلاباً مدنياً . مضيفاً حزب العدالة و التنمية AKP لم يسمح بتمدد انقلاب 15 تموز من جميع النواحي. فقد اخفت الانقلاب من الناحية السياسية. حزب العدالة و التنمية AKP تخفي حقيقة فشلها بالتصدي للمتآمرين عليها قبل الانقلاب. AKP تخفي أسباب قيام هذا الانقلاب لأن الأسباب هي أخطاء و تجاوزات حكومتهم. ومع هذا الانقلاب ارودوغان وجد الفرصة مناسبة للتخلص من المعارضة ونفذ انقلابا مدنياً.

الانتقادات للحكومة تم تأجيلها

دمرتاش أوضح أن المجتمع وضد هذا النظام الفاشي يستطيع الالتفاف والتمسك بالعدالة. دمرتاش أضاف CHP و HDP بإمكانهم تأجيل انتقاداتهم ضد بعضهم الآن والعمل معاً في مجال آخر. دمرتاش قال:” من المهم أن يتمسك المجتمع بالعدالة و يتحد من أجلها”, فبالإضافة إلى الاتفاقات السياسية بين الأحزاب الحاجة ضرورية إلى نضال مشترك لجميع فئات المجتمع. لا شك أن لكل من CHP,HDP انتقادات متبادلة لكن بالإمكان تأجيل هذا الخلافات الآن”.

الالتزام بالنضال

دمرتاش أعلن أنه معتقل سياسي، وردَّاً على سؤال متى سيتم الإفراج عنه قال:” هذا سيتضح مع مدى توسع نضالنا في داخل السجون وخارجها, لأنه من الغير الممكن أن يقدموني للمحكمة, نتيجة هذه المرحلة القضائية ستوضح الوضع السياسي. نضال المجتمع ومسألة بقائنا في السجون مرتبطة مع بعضها البعض. مهما طال بقائي سأبقى مناضلاً في سبيل تحقيق الديمقراطية والحرية والسلام.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى