الأخبارمانشيت

حكومة دمشق تفتح باب التطوع في (الجيش)، والسويداء تطالب بإسقاط النظام

ذكرت وسائل إعلام سورية محلية نقلاً عن وزارة الدفاع في حكومة دمشق إنها فتحت باب التطوع في صفوف الجيش.

وبحسب المصادر، تنتشر هذه الحملات التطوعية على نطاق واسع لتطوع “المقاتلين” المواطنين كضباط صف وأفراد. موضحة: إنه يمكن للمواطنين التطوع في صفوف الجيش من خلال استيفاء عدة شروط، في مقدمتها “الجنسية السورية منذ 5 سنوات على الأقل”، وأن يكون عمره 18 عاماً ولا يزيد عن 32 عاماً عند التقدم للتطوع، وذو سلوك وسيرة حسنة وغير محكوم بجريمة شائنة

وقالت الوزارة في بيانها: إن الراغبين في التطوع في التشكيلات والوحدات العسكرية من حملة الدَرَجَات العلمية في مختلف المستويات عليهم تقديم المستندات الثبوتية، بما في ذلك طلب العضوية الكتابي، وكُتَيِّب الخدمة العلمية، وغيرها من المستندات.

ومن جهة أخرى، تشهد محافظة السويداء مظاهرات حاشدة ومستمرة تطالب برحيل النظام وتطبيق القرار الأممي 2254 في ساحة “الكرامة” وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا، منذ ستة وتسعين يوماً.

AL-SUWAYDA, SYRIA – AUGUST 25: People gather to protest against Bashar al-Assad regime in Al-Suwayda, Syria on August 25, 2023. Thousands of people gathered in Syria’s Idlib, Aleppo, Deir ez-Zor, Al-Hasakah, Raqqa, Daraa and Al-Suwayda provinces to protest against the Damascus administration. (Photo by Gayyas El Cebel/Anadolu Agency via Getty Images)

وأفادت المصادر في المحافظة الجنوبية السويداء (اليوم) أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد وإسقاط الحكومة السورية وتطبيق الانتقال السياسي السلمي وفق القرار الأممي الخاص بالأزمة السورية.

كما شهدت بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، وقفة مسائية شارك فيها العشرات مطالبين بالتغيير السياسي والانتقال السلمي وفق القرارات الأممية، بالتزامن مع وقفة احتجاجية في بلدة أمتان للتأكيد على استمرار الاحتجاجات حتى تحقيق المطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى