الأخبارمانشيت

حصيلة العمليات العسكرية في عفرين في 24 ساعة / 7 شباط 2018

1 – ميدانكي: استهدفت مدفعية جيش الغزو التركي قرية ميدانكي بالقصف يوم أمس الساعة 3 مساءً، حيث سقطت 4 قذائف على مدرسة ابتدائية و بعض منازل المدنيين (موثق بالصور).

اليوم صباحاً وفي حدود الساعة 1 مساءً استهدفت قوات الغزو التركي و الفصائل الجهادية محطة تصفية وضخ مياه الشرب التي تغذي مدينة عفرين بالقصف، وألحق بها أضرارا بالغة، وفرق الصيانة تواصل العمل لإصلاحها وتجاوز آثار القصف العشوائي.

2 – جنديرس: رصدت قواتنا تحرك سيارة عسكرية في محاذاة قرية حمام في الساعة 3/30 من مساء أمس ، فاستهدفتها ودمرتها تدميراً كاملاً،

– فيما تعرضت قرى خط التماس لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل في الساعة 10 من صباح اليوم، وكذلك فقد عبر الغزو التركي عن همجيته بشكل جديد هذه المرة من خلال قصف مقبرة الشهيد سيدو في جبل قازقلي، حيث لا يتوقف حقده ضد البشر، بل يتجاوز ذلك إلى استهداف كل ما يرتبط بمقدسات شعبنا ووجدانه.

-في ساعات ما بعد ظهر اليوم رصدت قواتنا تحركات معادية بمحاذاة قرية حمام واستهدفتها بالسلاح الثقيل وحققت إصابات مباشرة.

3 – راجو: على مدى يوم أمس وحتى ساعات متقدمة من صباح اليوم، كانت قرى راجو هدفاً للقصف المدفعي العشوائي، حيث سقطت أكثر من 30 قذيفة يوم أمس فقط من محور قرية موساكا وصولاً إلى مدخل بلدة راجو، نجم عنها تضرر منازل المدنيين (موثق بالصور).

– على محور قرية (بابليكا) حاول جيش الغزو التركي والفصائل الجهادية التقدم مرتين، وفي كلي المرتين اشتبكت معهم قواتنا وكبدتهم خسائر في الأرواح وردتهم على أعقابهم.

4 – شيراوا: تعرضت قرى خطوط التماس لقصف مدفعي عشوائي في الساعة 10 من صباح اليوم، كما سقطت قذيفتان في ما بين قرية باصوفان وبرج حيدر وأدت إلى إلحاق أضرار بمنازل المدنيين.

5 _ بلبلة: منذ يوم أمس؛ وسيما بعد ظهور مشاهد ما تكبده العدو من خسائر في الأرواح والعتاد، تتعرض قرية شيخورزة لمحاولات مستميتة من قبل جيش الغزو التركي والفصائل الجهادية لإعادة السيطرة على القرية؛ حيث نشبت اشتباكات مباشرة لأكثر من مرة بين مقاتلينا و إرهابيي جيش الغزو، تكبد فيها الغزاة عشرات القتلى والجرحى؛ وما زالت الاشتباكات بين كرٍ و فر مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر، وتستخدم في الاشتباكات كل صنوف الأسلحة.

وللتذكير فقد استهدف جيش الغزو التركي يوم أمس أرض الاشتباك للقضاء على مقاتلينا و إرهابهم على حد سواء حيث أصيب عدد من مقاتلينا بحالات اختناق، فيما ترشحت أنباء عن إصابة 20 إرهابي من الفصائل الجهادية بنفس الأعراض، ويرجح بأن العدو استخدام قذائف مشبعة بغازات لم نتمكن من معرفة ماهيتها.

– بالتزامن مع معارك شيخورزة فقد نفذت قواتنا هجوماً مباغتاً ضد تمركز للعدو على تلة قرية (توبالا) وحررتها من سيطرة الإرهابيين، وأردت عدداً منهم بين قتيلٍ وجريح.

كذلك فقد حررت قواتنا صباح اليوم قرية (باخجة) المحاذية للحدود من سيطرة جيش الغزو والفصائل الجهادية.

بالمثل فقد نشبت معارك بين قواتنا وجيش الغزو التركي على تلة كوري ( Kurrê ) بمحاذاة قرية (قورني) تكبد فيها العدو خسائر في الأرواح، حيث تم التأكد من مقتل خمسة إرهابيين فيما شوهدت أكثر من عشرين جثة في الأنحاء.

6 – كوباني: قصف عشوائي بالدبابات والمدافع تستهدف قرية زور مغار على نهر الفرات واستمر القصف لأكثر من ساعة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

7 شباط 2018

زر الذهاب إلى الأعلى