الأخبارمانشيت

تركيا: احتجاز هواتف المرتزقة على جبهات القتال لعدم فضح انتهاكات الدولة التركية بحق أهالي عفرين

قام جيش الاحتلال التركي باحتجاز هواتف المرتزقة المشاركين في الغزو التركي لعفرين على جبهات القتال، جاء ذلك بعد نشر صور وفيديوهات تظهر انتهاكات المرتزقة وجنود جيش الاحتلال بحق المدنيين والتمثيل بالجثث والاقدام على سرقة الممتلكات.

وأصدرت استخبارات الدولة التركية تعميماً على المرتزقة وجنود جيش الاحتلال المشاركين في الهجمات على منطقة عفرين؛ بمنع حمل الهواتف المزودة بالكاميرات على جبهات القتال، كما قامت بسحب الهواتف من المرتزقة على جبهات القتال. جاء ذلك بعد نشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر انتهاكات المرتزقة بحق المدنيين في القرى الكردية التي تعرضت للهجمات، كما ظهرت مقاطع مصورة لمرتزقة يقومون بالتمثيل بالجثث ( كما فعلوا بجثة الشهيدة بارين كوباني ) وأيضاً في صورة لعنصر من الجيش النظامي التركي؛ وقد كتب على إحدى قذائف مدفعيته اذهبي إلى العائلة التي تختارين؛ وهنا يقصد العوائل من أهالي عفرين؛ فيما رؤساؤه في انقرة واستنبول يقولون بأن جيشهم ومرتزقتهم لا يستهدفون المواطنين في عفرين.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة جاءت بعد تسريب مقاطع مصورة التي تظهر انتهاكات مرتزقة جيش الاحتلال وجنودها، مما وضعت حكومة العدالة والتنمية ورئيسها أردوغان في موقفٍ محرجٍ أمام الرأي العام والمنظمات الدولية، وأظهرت الهدف الحقيقي لهذه المجموعات المسلحة من محاولات احتلال عفرين.

ونشر بعض المقاطع المصورة للمرتزقة على مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بالتمثيل بالجثث التي وقعت بأيديهم، كما ظهرت بعض الصور لجنود جيش الاحتلال يحملون قذائف قبل إطلاقها على القرى ومنازل المدنيين مكتوب عليها باللغة التركية بما معناه ” اختاري عائلة وسلمي عليها، عفرين ” وفي مشهد آخر يقوم أحد الجنود بتعذيب مواطن داخل عربة، ورغم أن المحتجز يقول بأنه مجرد راعي أغنام إلا أن الجندي يستمر في ضربه ويسأله عن مواقع المقاتلين الكرد وأعدادهم.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى