الأخبارمانشيت

بيان المشترك حول التفجير الإرهابي الجبان في قامشلو عاصمة غرب كوردستان  

qamishloبعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة قامشلو في صباح يوم الأربعاء 27/7/2016 الذي استهدف المدنيين في الحي الغربي في المدينة على طريق عامودا بادرت مجموعة من الأحزاب الكردية في باشور كردستان بالاستنكار والتنديد بأقسى العبارات هذه المجزرة المروعة وهذا العمل الإرهابي الجبان وهذه نص بيان استنكار من بعض الأحزاب في باشور كردستان:

نستنكر وندین وبشِدَّة العملية الإرهابية الإجرامية التي استهدفت قامشلو عاصمة غرب کردستان يوم الأربعاء المصادف 27 / 7 / 2016، والتي راح ضحيتها أكثر من ( ٥٠) شهيداً ومئات الجرحى أغلبيتهم من المدنيين شيوخاً ونساءً وشباباً وأطفالاً.

 يضرب الإرهاب مرةً أخرى بمحرمات الشعوب وأجساد أهلنا فی غرب کردستان العزل في قامشلو عاصمة غرب کردستان، حيث يرى الظلاميون في إرهابهم المنظم سعادة لإشباع جموحهم المتوحش نحو القتل والدمار, وتعويضاً لهزائمهم المتلاحقة أمام انتصارات قوات YPG و YPJ وقوات سوريا الديمقراطية.
ففي اللحظات التي تتقدم فيها قوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري في ريف حلب الشمالي يضيق الخناق على تنظيم داعش, وتقترب نهاية قطع رؤوس الأفاعي عن جسده وقطع أوصاله عن العالم الخارجي ليلجأ إلى أعماله التفجيرية والإرهابية الجبانة من قتل وخطف المدنيين .

إننا في الأطراف والأحزاب الأربعة ندين ونشجب تلك الأعمال الإرهابية, كما نعزي عوائل الشهداء المدنيين العزل, ونحيي صمود قوات الـ YPG – YPJ وقوات سوريا الديمقراطية البطلة في جبهات الدفاع عن الوجود الذين يحمون شعبنا الآمن ومكتسبات ثورته الديمقراطية .

لن تزيد تلك الأعمال الجبانة بيد أعداء البشرية والحياة …قوات الــ YPG – YPJ وقوات سوريا الديمقراطية وشعبنا في غرب كوردستان إلا إصراراً على النصر، وتصعيداً للمقاومة والنضال لضرب بؤر الإرهاب وفكره في كل بقعةٍ من أرض غرب كردستان الطاهرة. داعين الله عزَّ وجل أن يمنح شهدائنا الرحمة الواسعة والراحة الأبدية ولجرحانا الشفاء العاجل .
المجد والخلود لأرواح شهداء قامشلو الصامدة، وكما نناشد ونطالب العالم والمنظمات والمجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود في مواجهة الإرهاب ومصادر قوته.

المجد كل المجد لشهداء جريمة قامشلو عاصمة غرب كردستان 

ولذويهم الصبر والسلوان
ولجرحاها الشفاء العاجل 
والخزي والعار لعصابات داعش الإرهابية ومن يقف ورائها

أسماء الأطراف والأحزاب السياسية الأربعة :

* الحزب الجمهوري الكوردستاني.
* الحركة التجديد الكوردستاني / جنوب كوردستان.
* الهيئة القيادية لحزب رزكاري كوردستاني.
* الحزب الإستقلال الكوردستاني.

              ٢٧ / ٧ / ٢٠١٦  – إقليم كوردستان

زر الذهاب إلى الأعلى