بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

تناقلت في الفترة الأخيرة أخبار من مصادر معينة تتعلق بالوضع الصحي لقائد الشعب الكردستاني السيد عبد الله أوجلان. وعلى الرغم من التشكيك الذي بدر من بعض مسؤولي السلطة التركية حيال هذه الأخبار؛ إلّا أنها تُدرج في موضع الزعم لا التأكيد، وتحتاج إلى تأكيدات وفق الأصول القانونية المتعارف عليها دولياً والأعراف ذات الصلة بالأوضاع التي تتشابه ووضع القائد أوجلان. كما زيارته من قبل أسرة الدفاع عنه أو من قبل أهله. لكن وكما هو المعروف فإن العزلة المفروضة على القائد تدخل عامها الثالث وفق حجج واهية غير شرعية وغير قانونية ولا تنطلي مثل تلك الحجج على أحد.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD؛ الحزب الذي يلتزم بفكر وفلسفة القائد أوجلان ويعتبر البراديغما الأوجلانية طريق خلاص الشعوب المضطهدة وتحقيق حريتها والتأسيس لمجتمع شرق أوسطي ديمقراطي تتعايش فيه شعوبه بشكل حر وسلمي وترسخ من خلال أفكاره الأمن والاستقرار في المنطقة، فإننا ندين السياسات الاستبدادية لسلطة العدالة والتنمية ومقارباتها العدائية من فرض العزلة على القائد أوجلان الذي تعرفّ على فلسفته ورؤاه الشعوب في سوريا ومن جميع المكونات كرداً وعرباً وسريان آشوريين وغيرهم؛ الأخيرة التي تدرك تماماً بأن المستوى المتقدم من الأمن والاستقرار وريادة التغيير الديمقراطي في سوريا وفي المنطقة إنما بسبب الرؤى الفكرية المقدمَّة من قبل أوجلان، وهؤلاء لن يسمحوا ولن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان. ونعلم تماماً بأن سياسة العدالة والتنمية تصبّ في خانة الانتقام من إرادة الشعوب وجميع المكتسبات المتحققة في ثورة روج آفا ومن مقاومة باكوري كردستان وعموم كردستان لأنها بالعموم تنتهل من فكر ومن فلسفة أوجلان، وبالتالي خُسرانها المستمر وإفشال مشاريعها الفئوية الضد من تطلعات شعوب الشرق الأوسط وإيجاد حلول ديمقراطية لقضاياها وفي مقدمتها القضية الكردية في المنطقة.

وحيال ذلك فإننا نناشد أبناء شعبنا والقوى والأحزاب الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط والعالم ومنظمات المجتمع المدني والرأي العالمي الحر برفض هذه الاجراءات غير الإنسانية والوقوف بوجهها وتسيير المظاهرات السلمية وممارسة الضغط على سلطة العدالة والتنمية ليس فقط من أجل السماح لأهله ومحاميه من اللقاء به والطمأنة على سلامته وصحته وإنما للإفراج الفوري عن القائد عبدالله أوجلان ومحاسبة أعداء البشرية المتورطين في اعتقاله.

16 تشرين الأول 2017

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى