مانشيتنشاطات

بروح مقاومة العصر حملة اجتماعات مكثفة في ألمانيا

بروح مقاومة العصر نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD منظمة أوروبا اجتماعات متواترة في الشمال الألماني، بدأت في 15 سبتمبر أيلول حتى 30 سبتمبر، هدفت تلك السلسلة من الاجتماعات الى تمتين أواصر منظمات الحزب وانتخاب ادارات جديدة لتلك المنظمات.
هذا وعقدت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا اجتماعاً جماهيرياً للجالية الكردية في مدينة اوريش الألمانية أمس الأحد 30 سبتمبر، وذلك بمناسبة ذكرى الـ 15 لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD .
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقيت عدة كلمات كان أولها كلمة الرفيق عدنان مسلم مسؤول الحزب في مدينة امدن تحدث فيها عن أهمية التنظيم و ضرورته و السبل المتاحة لمساندة روج آفا في المهجر .
كما القى الرفيق شيرزاد سيد علو عضو مجلس الحزب في ألمانيا والتي أشار فيها إلى تاريخ الحزب و الظروف التاريخية التي تأسس فيها الحزب، وتاريخ نضال الحزب منذ تأسيسه وحتى الآن و العقبات التي واجهته .
فيما ألقى الرفيق خبات شاكر عضو مجلس الحزب في منظمة أوروبا كلمة والتي أشار فيها إلى الوضع السياسي في المنطقة عامة وروج آفا خاصة، وتحدث عن تحديات المرحلة و العقبات التي واجهت الحزب في المرحلة الحالية مؤكداً على تحرير عفرين من رجس الاحتلال التركي والجماعات الإرهابية التابعة لها و دور الجالية الكوردية في اوروبا لمساندة مقاومة العصر.
ثم فتح الباب أمام الحضور لطرح الأسئلة والمناقشة حول سبل تطوير االتنظيم ومواجهة الأخطاء والعقبات، واختتم الاجتماع بانتخاب لجنة تنظيمية جديدة في منطقة اوريش ، امدن و لرر، وسط مناخ من الاصرار للمضي قدماً على درب الشهداء، ومواصلة النضال بكل الطرق حتى نيل كافة الحقوق المشروعة وفي مقدمتها تحرير عفرين.
ومن الجدير بالذكر أن منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا كانت قد غطت كل المناطق والساحات في الشمال الألماني بهذه الاجتماعات، حيث عقدت اجتماعاً في هامبورغ الألمانية بتاريخ 15 سبتمبر، وكذلك في مدينة هانوفر بتاريخ 20 سبتمبر، وأيضاً في مدينة بريمن في 23 من سبتمبر، ويأتي اجتماع أمس في أوريش الألمانية استكمالاً لتلك الاجتماعات، حيث تمت المناقشات التي تتسم بالجدية حول تطوير منظمات الحزب، كما وتم انتخاب ادارات جديدة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى